ماسكات طبيعية حضّريها في المنزل لتحمي شعرك هذا الخريف

ألم تشعري مع حلول موسم خريف وشتاء 2020-2021 أنّ الوقت يمرّ بسرعة كبيرة وكأنّنا نعجز أحياناً عن اللحاق بقطار الحياة؟! فهذا تماماً ما حصل معي بخاصة حين كثر الحديث عن الصيحات الرائجة سواء في عالم الموضة أو في عالم الجمال!

على أي حال، ها قد وصلنا إلى موسم جديد نتحمّس في بدايته لمتابعة الاتّجاهات الجديدة ونسارع إلى تجديد خزانتنا ودرج مستحضرات المكياج ومنتجات العناية بالبشرة. وبعد أشهر الصيف التي حرصنا في خلالها على الاستمتاع بكل لحظة بعد الحجر المنزلي، تعرّض شعرنا لأشعة الشمس القوية ولمنتجات التصفيف بخاصّة مع تعدّد المناسبات التي حضرناها.

لذلك، جمعنا لك ماسكات طبيعية تستطيعين تجهيزها بنفسك في المنزل فتعيدي الحيوية إلى شعرك وتحميه طوال موسم الخريف والشتاء.

ماسك الموز والعسل

قطّعي حبة موز واهرسيها، ثم أضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل. وزّعي الماسك على البشرة واتركيه مدة لا تقل عن 15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ. والخلطة هذه تضمن ترطيب شعرك وتغذيته، ويمكنك تحضيرها مرة كل أسبوع.

ماسك الفراولة وصفار البيض وزيت الزيتون

خذي بعض حبات الفراولة وحضّري منها عصيراً، ثم أضيفي إليها صفار بيضة واحدة وامزجي الإثنين معاً حتّى تحصلي على خليط سميك. وفيما تعمل مضادات الأكسدة في الفراولة على تعزيز الترطيب، يضمن صفار البيض تقوية الشعر. ولتسهّلي تنظيف الماسك عن وجهك، تستطيعين إضافة قليل من زيت الزيتون.

ماسك الأفوكادو والعسل

ليس الأفوكادو مفيداً لصحة الجسم فقط بل لصحة الشعر أيضاً. لذلك، امزجيه مع العسل لتجهّزي ماسكاً يعمل على تنعيم خصلات شعرك وإعادة الحيوية إلى فروة رأسك.

ماسك جوز الهند

لترطيب الشعر ومعالجة جفافه، جرّبي هذا الماسك: على نار خفيفة، سخّني نصف كوب من العسل مع نصف كوب من حليب جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وحرّكي المكوّنات لتصبح مزيجاً متماسكاً. احرصي على أن يكون الماسك ساخن إنّما ليس لدرجة تحرقك وتحرق شعرك، ضعيه على الشعر الجاف وغطّيه بمنشفة أو القبعة المخصّصة عادةً للاستحمام. ولتساعدي الترطيب على التغلغل في العمق، اتركي الماسك مدة 30 دقيقة على الأقل.

اقرئي أيضاً: خلطات لم تسمعي بها يوماً لترطيب الشعر الجاف