خلطات لم تسمعي بها يوماً لترطيب الشعر الجاف

على الرغم من أنّنا، نحن النساء، نتابع باستمرار أحدث المجموعات الجمالية المطروحة في السوق ونسعى إلى إنفاق الكثير من المال للحصول على منتجات نحتاج إليها كما وعلى منتجات تعجبنا لا تنقصنا بالضرورة، لطالما اهتممنا بالوصفات والخلطات الطبيعية التي نستطيع تحضيرها في المنزل لمعالجة مختلف المشاكل الجمالية التي قد نعاني منها.

فسواء ارتبط الأمر بالعناية بالبشرة أو بالعناية بالشعر، دائماً ما أدركنا أهمية المكوّنات الطبيعية وهذه الخلطات بخاصّة حين ترافق الروتين الذي نتّبعه مع المستحضرات التي نبتاعها من المتاجر.

وقد وقعت مؤخراً على مجموعة وصفات لم نسمع بها يوماً لا بل تفاجئنا حتّى، وهي تستهدف ترطيب الشعر الجاف.

فالشعر الجاف مشكلة تواجه كثيرات منّا، وهي فعلاً مزعجة لأنّها تؤدي إلى خشونة الشعيرات وتكسّرها وبالتالي إلى تساقط الشعر وفقدان فروة الرأس رونقها وإشراقتها الطبيعية.

لذلك، أطلعك اليوم على هذه الوصفات لعلّك تجرّبين ما يقنعك منها وتتشاركيها مع صديقاتك المقرّبات أو حتّى زميلاتك في العمل:

الحليب

دلّكي فروة رأسك بالحليب غير المغلي، مع إمكانية تمرير قطنة مغمّسة بالحليب على كامل فروة الرأس والشعيرات. اتركي الحليب مدة ساعة تقريباً ثم اغسليه.

البيض

يُعتبر البيض صديقاً للشعر الجاف، ويمكن استعماله في مجموعة من الوصفات أبرزها:

  • بيضتان مع نصف كوب من زيت الزيتون، يوضع المزيج على الشعر مدة ساعة.
  • وضع بياض البيض مباشرةً على الشعر مدة دقيقة قبل الغسل بالمياه المعتدلة.
  • 3 بيضات مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، مع إمكانية إضافة ملعقة كبيرة من العسل.

الموز

الموز هو وصفة طبيعية مثالية لترطيب الشعر الجاف. لذلك، تهرسين موزتين وتضيفين إليهما قليلاً من زيت جوز الهند وزيت الزيتون والعسل.

القرع

تغلين كوبين من مكعّبات القرع، ثمّ تهرسينها لتصبح معجوناً وتضيفين إليها ملعقة كبيرة من العسل وزيت جوز الهند واللبن. ارتكي المزيج على شعرك 15 دقيقة ثم اغسليه كالمعتاد.

اقرئي أيضاً: مكوّنات طبيعية تخلّصك من آثار البثور، فهل ستجرّبينها؟