لتساقط الشعر حلول متطورة قبل الجراحة 

هل تعلمين أنّ بعض النساء يخسرن مئات الشعيرات يومياً؟ الأمر ليس غريباً إلا أنه يمكنك تفاديه أو التخفيف من وطأته من خلال بعض العلاجات المتطوّرة التي عرّفنا عليها الدكتور Jean-Charles Bayol الذي التقيناه في عيادته الخاصة في Laclinic Montreux السويسريّة.

لن تصدّقي! الصبار يحلّ كل مشاكل شعرك… جرّبي هذه الوصفات

في بداية اللقاء، أكّد الدكتور Bayol أنّ فقدان المرأة شعرها قد يؤثر بشكل سلبي على نفسيتها. ولكن قبل إجراء أي جراحة زرع شعر، على الطبيب البحث عن الأسباب التي تؤدي إلى تساقطه ومعالجتها ومن تلك الأسباب ذكر فقر الدم وقصور الغدة الدرقية ونقص الحديد أو الفيتامينات. وإن لم يتمّ اكتشاف أي سبب طبّي لفقدان الشعر، يجب حينها وضع حد لتساقط الشعر قبل اللجوء إلى جراحة الزرع.

اقرئي:  إليك 7 خطوات لتطبيق الماكياج عليها من دون مشاكل

وأضاف الدكتور Bayol أنّ مشكلة الصلع تختلف بين المرأة والرجل. فإذا فقد الرجل شعره فوق فروة الرأس، لن يفقد شعر التاج وبالتالي سوف يكون من السهل أخذ الشعر من تلك المنطقة لزراعة الشعر. أما المرأة، فسوف تفقد شعرها من كل مكان ولن تكون العملية سهلة.

اقرئي: اكتشفي سرّ ماكياج أشهر المدونات مع الحجاب

خطوات ضرورية قبل الجراحة

من أبرز الإرشادات التي ينصح الدكتور Bayol المرأة باتباعها قبل اللجوء إلى الجراحة عقار المينوكسيديل على شكل سائل أو رغوة أو بخاخ بتركيز %2. وينصح بتطبيقه مباشرة على فروة الرأس مرتين يومياً بحيث يستعمل مرة في الصباح وأخرى في المساء. وللحصول على أعلى فائدة ممكنة، يجب تركه على فروة الرأس لمدة لا تقل عن 4 ساعات قبل غسله. كما ثمة بعض العالجات المتقدّمة التي يلجأ إليها أبرزها حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية فضلاً عن جلسات الميزوثيرابي التي تركز على فروة الرأس وتقنية أضواء LED لتحفيز الخلايا الجذعية داخل جذور الشعر. بعد ذلك، وحين يتمّ وضع حدّ لتساقط الشعر، يمكن اللجوء إلى الجراحة.

إعداد: كريستيل زيادة
شاركينا رأيكِ
مقالات ذات صلة
إخترنا لكِِ
المزيد من العناية بالشعر