أفضل زيوت تطويل الشعر لنتائج سريعة ومذهلة

تهتمّ المرأة العصرية كثيراً بشعرها، تماماً كما تهتمّ بالتفاصيل الأخرى في إطلالاتها أي تماماً كما تهتمّ ببشرتها وبمكياجها. فسواء كانت المرأة محجّبة أم لا، يروق لها في الحالات جميعها التألّق بفروة رأس صحية وشعر طويل لامع! 

فسواء كنّا في فصل الشتاء أو في فصل الصيف، دائماً ما نبحث عن أكثر التسريحات والأساليب الرائجة لنتألّق بها ونكون متميّزات في اللوكات المختلفة خلال يومياتنا أو خلال المناسبات التي نحضرها.

وما يميّزنا نحن النساء العربيات، حبّنا لاستعمال المكوّنات الطبيعية ولتحضير الخلطات الطبيعية في المنزل. وحين نتحدّث عن المكوّنات الطبيعية، لا يسعنا مرور الكرام على الزيوت الطبيعية التي تؤدّي بدورها دوراً جمالياً كبيراً أي تعكس فوائد جمالية متعدّدة على البشرة والشعر على حد سواء.

والزيوت الطبيعية التي نسمع عنها عادةً كثيرة وقد نحير أحياناً بشأن الأفضل من بينها لكل غرض جمالي. فبين زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الجوجوبا، ما هي الأفضل للشعر؟

إليك إذاً قائمة بأفضل زيوت تطويل الشعر التي ننصحك باستعمالها لو رغبت في شعر طويل وكثيف ورائع يتيح لك التألّق بمختلف التسريحات الرائجة هذا الموسم وكل موسم. ومع تسمية كل زيت، سنقدّم لك خلطة مفيدة تستطيعين تحضيرها في منزلك للاستفادة من ميزات هذا الزيت.

  1. زيت الخروع

يغتني زيت الخروع بالفيتامين E والبروتينات والمعادن وهو يتميّز بخصائصه المضادة للميكروبات. ويعني هذا أنّه رائع لحلّ مختلف مشاكل الشعر والالتهابات التي قد تعاني منها فروة الرأس. وعلى الرغم من أنّ غسله عن الشعر صعب بعض الشيء، يُعتبر استعماله مثالياً حين ترغبين في تطويل شعرك وتعزيز صحّته بسرعة.

خلطة زيت الخروع والأفوكادو لتطويل الشعر

اهرشي نصف حبّة أفوكادو وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع صفار بيضة واحدة وملعقة صغيرة من زبدة جوز الهند كما وملعقة كبيرة من العسل. امزجي المكوّنات جيداً مع بعضها، ثمّ وزّعي الخليط على شعرك واتركيه مدّة 30 دقيقة على الأقلّ. بعد ذلك، اغسلي جيداً بالماء والشامبو واتركي شعرك يجفّ بشكل طبيعي. وللاستفادة من هذه الخلطة، استعمليها على شعرك مرّة واحدة كل أسبوع.

  1. زيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون في ترطيب الشعر كما وفي تعزيز نموّه لأنّه غني بالفيتامين E وبمضادات الأكسدة. لذلك، لشعر ناعم وقوي لا يتساقط بل ينمو بسرعة، استعملي زيت الزيتون كماسك من الماسكات الفعّالة.

خلطة زيت الزيتون مع الثوم لتطويل الشعر

قطّعي 8 فصوص من الثوم قطعاً صغيرة للغاية، ثمّ أضيفي إليها كوباً من زيت الزيتون. سخّني المزيج على نار هادئة حتّى يغلي. اتركيه يبرد قليلاً ثمّ وزّعيه على شعرك مع التركيز على تدليك فروة الرأس. وبعد ساعة تقريباً، اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو ثمّ البلسم. واعلمي أنّ الخلطة هذه مثالية للشعر الجاف أيضاً!

زيت السمسم

يدخل زيت السمسم عادةً إلى تركيبات المنتجات المخصّصة لتحفيز نمو الشعر، فهو يغذّي فروة الرأس ويساعد في علاج مشاكل كثيرة تعاني منها كالقشرة مثلاً والالتهابات والعدوى الفطرية. استعمليه إذاً لتحصلي على شعر طويل وجذّاب!

خلطة زيت السمسم مع زيوت أخرى لتطويل الشعر

تحتاجين لهذه الخلطة إلى ملعقة واحدة من زيت السمسم وملعقة واحدة من زيت الخروع كما وملعقة واحدة من زيت اللوز الحلو. وإلى هذه الزيوت، أضيفي صفار بيضة واحدة ثمّ امزجي المكوّنات جميعها جيداً مع بعضها. وزّعيها على كامل فروة الرأس والشعيرات مع التدليك لبضع دقائق من أجل تعزيز الدورة الدموية. اتركي الخليط مدّة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ. واعلمي أنّ هذه الخلطة تساعد أيضاً في علاج تقصّف الشعر وفي تعزيز ترطيب الشعر، ولذلك يمكن اللجوء إليها مرّة واحدة كل أسبوع.

زيت الأرغان

يُعتبر هذا الزيت ممتازاً لتطويل الشعر وتعزيز تغذيته، وهو يساعد أيضاً على علاج الشعر التالف. وبفضله، تضمنين الحصول إذاً على شعر طويل ولامع.

خلطة زيت الأرغان مع صفار البيض لتطويل الشعر

أضيفي بضع قطرات من زيت الأرغان إلى صفار بيضة واحدة وامزجي جيداً. وزّعي الخليط على شعرك مع التدليك بلطف، واتركيه 30 دقيقة على الأقلّ قبل غسل الشعر جيداً بالماء والصابون.

  1. زيت جوز الهند

من أفضل الزيوت التي يمكنك استعمالها على شعرك لتعزيز نموه وتطويله بسرعة كبيرة، زيت جوز الهند الذي يغتني بالفيتامين E وبمضادات الأكسدة التي تمنع ضرر الشعر.

خلطة زيت جوز الهند مع زيت الزيتون لتطويل الشعر

امزجي 1/4 كوب من زيت الزيتون مع 1/4 كوب من زيت جوز الهند، ثم ضعي المزيج على النار حتّى يدفء ويغلي. بعد ذلك، دعيه يبرد قليلاً قبل توزيعه على شعرك وقبل تركه أقصى مدّة ممكنة، بين ساعة وساعتين حتّى يتشبّع الشعر وفروة الرأس من الفوائد. وبعد انقضاء هذه المدة، اغسلي بالماء الفاتر.

  1. زيت الجوجوبا

ليس زيت الجوجوبا مفيداً للبشرة فقط، بل للشعر أيضاً. فهو يمنع تقصّف الشعيرات وتكسّرها وتساقطها، ما يضمن الحصول على شعر صحّي ولامع وطويل أيضاً.

خلطة زيت الجوجوبا مع لتطويل الشعر

امزجي 3 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا مع 3 ملاعق كبيرة من العسل، ثمّ سخّني المزيج ووزّعيه على شعرك بعد أن يبرد. انتظري مدّة 30 دقيقة قبل غسله جيداً.

اقرئي أيضاً: نصائح العناية بالشعر الكيرلي في فصل الصيف يطلعك عليها الخبراء

 
شارك