خبيرة الشعر Maria Kama تشاركنا نصائحها للعناية بالشعر في خريف 2022

قد تكونين على الأرجح مثلنا، تعيدين التفكير في الأمور جميعها خلال هذه الفترة من العام، أي موسم الخريف بعد انقضاء أشهر الصيف. فبعد فترة لا بأس بها من النشاطات والخروجات المتواصلة مع الأهل والأصدقاء والأقارب، نعود إلى الروتين في العمل وفي المنزل.

وحتّى في روتين العناية الجمالية، العودة إلى النظام أساسية! فلو كنت مثلاً أهملت في مرحلة ما الاهتمام ببشرتك ونسيت بين الحين والآخر ترطيبها أو حمايتها من الشمس أو حتّى تنظيفها جيداً من آثار المكياج، حان الوقت لتعيدي التفكير جيداً فيها وتتّبعي من جديد كل خطوات العناية بها خطوة خطوة.

وحتّى شعرك يحتاج إلى التركيز عليه. ومع خبيرة الشعر ومصفّفة الشعر ماريا كاما Maria Kama التي تفتتح صالوناً لها في أبوظبي، نسلّط لك الضوء على مجموعة من النصائح التي لا بدّ أن تتّبعيها للعناية بشعرك في خريف 2022.

  1. من المهم أن تعرفي أنّ روتين العناية بالشعر من ضروري أن يتغيّر مع حلول فصل الخريف. لماذا؟ لأنّنا نميل ببساطة إلى إهماله خلال أشهر الصيف، أي لا نعتني كثيراً بصحته ومظهره. ولذلك، ينبغي بنا التركيز على تعزيز صحّته واستعادة تألّقه من جديد في بداية الموسم الخريفي.
  2. من الخطوات الأساسية التي ينبغي القيام بها، قصّ الأطراف لتجنّب التقصّف وتكسّر الشعيرات. ولو رغبت في تغيير بسيط في لوكك لترفعي مزاجك في هذه الفترة من العام، يمكنك اختيار الغرّة التي تروق لك، فهي تحوّل إطلالتك وتمنحك تغييراً ولو بسيطاً، بخاصّة أنّها صيحة من الصيحات الرائجة في الآونة الأخيرة.
  3. يمكنك أيضاً التفكير في لون شعرك والانتقال من اللون البارد أي التدرّجات الفاتحة إلى اللون الدافئ أي التدرّجات الداكنة، مع بعض خصلات الهايلايت بلون البني الكراميل الفاتح. بهذه الخطوة، تشعرين أنّك مستعدّة للعودة إلى روتين الحياة إنّما بلوك أجمل يعزّز إيجابيتك وحماستك.
  4. لو كنت ترغبين في الاهتمام جيداً بشعرك، عليك الانتباه إلى المنتجات والعلاجات التي تختارينها له للحفاظ على جاذبيته. بالنسبة إلى البلسم الذي يُترك على الشعر أي Leave-In، فعليك اختيار بتركيبة كريمية وليس بتركيبة الجل لموسم الخريف. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تنقية الشعر وفروة الرأس من جديد بعد أشهر الصيف، وذلك من خلال أبرز علاجات الديتوكس التي تخلّص من الأوساخ والملوّثات المتراكمة وتعزّز صحة الشعر وتمنحه حياة جديدة.
  5. بالإضافة إلى كل ذلك، فكّري في التسريحات التي تعتمدينها هذا الموسم، على أن تعزّز ثقتك بذاتك وتتماشى مع ستايلك. وتأكّدي أن تكون التسريحة مرتّبة وأنيقة وجذّابة، فهي الأكسسوار الذي يرافقك إلى كل مكان. ومن أبرز الأساليب التي تناسب الحياة اليومية، نذكر تسريحة ذيل الحصان النصفي والعفوي (Messy). أمّا للخروجات المسائية، فيمكنك اختيار لوك ريترو أو الكعكة مع الشعر المبلّل.

اقرئي أيضاً: نعرّفك على 5 أدوات لتجعيد الشعر والتألّق بأجمل الإطلالات هذا الموسم

 
شارك