تعرّفي على فوائد زيت السمك للشعر

أصبحنا نحن النساء نحرص كل الحرص على تخصيص الوقت للاهتمام بأنفسنا، على الرغم من كل الانشغالات التي تنتظرنا سواء في العمل أو في المنزل. فحين تكون إطلالتنا الخارجية مثالية بأعيننا، نشعر بمزيد من الثقة بأنفسنا وبمستوى أكبر من السعادة.

وفي إطار العناية الجمالية، لا يهمّنا فقط أن نشتري ما تقدّمه العلامات التجارية من مجموعات جديدة في كل موسم، بل أن نعزّز أيضاً النتائج التي نحصل عليها سواء من خلال المكوّنات الطبيعية المفيدة مثل زيت جوز الهند والموز وغيرهما أو من خلال المكمّلات المتنوّعة والمختلفة.

وبما أنّ كثيرات منّا يهملن العناية بالشعر، ولا يخصّصن له الاهتمام ذاته كما البشرة، اخترنا اليوم أن نحدّثك عن طريقة جديدة تسمح لك بالحصول على شعر أجمل وأقوى.

زيت السمك!

ما هو زيت السمك وما هي مكوّناته؟

زيت السمك أو Fish Oil هو أحد أنواع الزيوت الطبيعية التي تقدّم مجموعة من الفوائد الصحية. وفي الواقع، يتم استخراجه من أنسجة الأسماك الدهنية أو حتّى من كبد بعض الأسماك الأخرى. وتُعتبر حبوب زيت السمك من أشهر المكمّلات الغذائية التي نسمع فيها، لا سيّما أنّها تغتني بأحماض الأوميغا 3 الضرورية للجسم. فعلى سبيل المثال، تشمل فوائد زيت السمك للجسم زيادة مستويات الكوليسترول الجيد وتقليل ضغط الدم ومنع تصلّب الشرايين والحد من عدم انتظام ضربات القلب، بالإضافة إلى مكافحة التهاب المفاصيل وتعزيز صحة العظام.

ما هي فوائد زيت السمك للشعر؟

في الواقع، يساعد زيت السمك في:

  • تعزيز نمو الشعر
  • منع تساقط الشعر
  • تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس
  • منع التهاب بصيلات الشعر
  • تغذية بصيلات الشعر بالبروتينات وغيرها من المكوّنات المفيدة

هل يُعتبر زيت السمك مفيداً أيضاً للبشرة؟

في الواقع، يُعتبر زيت السمك مفيداً للبشرة أيضاً. ومن أبرز فوائده، نذكر منع الالتهابات وتعزيز التوازن في البشرة والمساعدة في علاج الجفاف والحدّ من الآثار السلبية للتعرّض لأشعة الشمس.

اقرئي أيضاً: إليك 6 حيل جمالية بزيت السمك للبشرة والشعر والأظافر

 
شارك