فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر وخلطات تحلّ مشكلتك

نتّفق جميعنا على أنّ المكوّنات الطبيعية أساسية للعناية بالبشرة وبالشعر. فإلى جانب المنتجات التي نشتريها من العلامات التجارية من مختلف المتاجر، نحاول قدر الإمكان تعزيز العناية الجمالية والارتقاء بها أي القيام بعدد من الخطوات الإضافية التي تسمح بالحصول على بشرة أفضل أو شعر أكثر صحة ولمعان.

وحين نتحدّث عن المكوّنات الطبيعية، نفكّر أوّلاً وعلى الفور بالزيوت الطبيعية. ولكن، في الواقع، تضمّ القائمة عدداً كبيراً من الخيارات مثل زبدة الشيا على سبيل المثال والأناناس والأفوكادو والتفاح وغيرها.... أمّا في ما يتعلّق بالزيوت الطبيعية، فنعلم كلّنا أنّها مفيدة ونذكر منها على سبيل المثال زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند.

وفي الواقع، زيت جوز الهند مفيد للبشرة والشعر على حد سواء. بالنسبة إلى زيت جوز الهند للبشرة، تشمل ترطيب البشرة وحمايتها من التعديات البيئية الخارجية والتخفيف من مظهر الخطوط الرفيعة والتجاعيد وغيرها....

أمّا بالنسبة إلى فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر، فهي متعدّدة أيضاً ويمكن تعدادها على النحو الآتي:

  • علاج قشرة الرأس وبالتالي الحفاظ على مظهره بشكل عام
  • تعزيز ترطيب الشعر
  • الحفاظ على صحة الشعر ولمعانه وقوته
  • تحسين صحة فروة الرأس
  • المساعدة في تنشيط الدورة الدموية، وهذا ما يضمن لفروة الرأس والشعر التغذية اللازمة وتفتيح بصيلات الشعر المغلقة، ما يعني بالتالي تطوير الشعر وتكثيفه.

وبما أنّ زيت جوز الهند مفيد لمشكلتك، أي يساعدك في تطوير الشعر، نكشف لك كيف تستطيعين استعماله للحصول على شعر طويل وكثيف.

خلطة زيت جوز الهند وزيت الزيتون

امزجي ربع كوب من زيت جوز الهند وربع كوب من زيت الزيتون، ثمّ سخّني المزيج. وبعد أن يبرد قليلاً، وزّعيه على شعرك بعد تقسيمه إلى عدّة أقسام. اربطي شعرك على شكل كعكة، واتركي الخليط الزيتي لمدة ساعتين إلى 3 ساعات. وفي الواقع، تستطيعين استعمال هذه الخلطة مرّة أو مرّتين أسبوعياً.

خلطة زيت جوز الهند

تستطيعين تطبيق زيت جوز الهند بمفرده على شعرك لتطويله، ويكون ذلك بعد تسخينه قليلاً حتّى يصبح فاتراً. وبعد ذلك، طبّقيه وأنت تدلّكين شعرك لمدة 10 دقائق تقريباً. ثم ارتكيه لساعة من الوقت تقريباً، واغسليه بالشامبو والماء.

خلطة زيت جوز الهند وزبدة الشيا

امزجي ملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من الماء. وزّعي الخليط على شعرك من الجذور حتّى الأطراف، ودلّكي لمدة 10 دقائق. اتركيه ساعتين تقريباً، ثم اغسلي كالمعتاد بالماء الفاتر والشامبو. كرّري هذا القناع أسبوعياً.

خلطة زيت جوز الهند والزيوت العطرية

امزجي ملعقتين من زيت جوز الهند مع نصف ملعقة من زيت الريحان ونصف ملعقة من زيت النعناع ونصف ملعقة من زيت الخزامى أو اللافندر ونصف ملعقة من زيت إكليل الجبل. وزّعي الخليط على شعرك وأنت تدلّكينه من الجذور حتّى الأطراف، ثمّ غطّه بقبعة استحمام لمدة ساعتين تقريباً. استعملي هذا الماسك مرّتين كل أسبوع.

اقرئي أيضاً: 7 استخدامات لا تعرفينها لزيت جوز الهند... بشرتك أولاً

 
شارك