تعرّفي على أفضل شامبو للقشرة وودّعي هذه المشكلة

في كثير من الأوقات، ننسى أنّ الشعر يحتاج تماماً كما البشرة إلى عناية خاصّة به وملائمة لتلبية احتياجاته. فالشعر أيضاً يواجه مشكلات والشعر أيضاً يحتاج إلى تلبية متطلباته المختلفة. وتماماً كما تبحثين عن حلول فعّالة لمشاكل ظهور البثور وحب الشباب أو علامات الشيخوخة والتقدّم في السنّ أو الهالات السوداء أو غيرها، لا بدّ لك أن تحصري على الاهتمام بشعرك ومشاكله.

لنأخذ القشرة على سبيل المثال. في الواقع، تعاني نساء كثيرات من هذه المشكلة وهذه مزعجة من دون شكّ. فكم من مرّة شعرت بالارتباك حين رأيت رقائق صغيرة بيضاء على ملابسك عند الكتفين! وكم من مرّة لم تعرفي كيف تخبّئي هذه الآثار البيضاء الواضحة بين شعيراتك!

فما هي القشرة تحديداً؟

في الواقع، قشرة الشعر أو Dandruff باللغة الإنجليزية هي حالة جلدية شائعة تصيب فروة الرأس وتتسبّب بظهور قشور جلدية جافة وبيضاء عليها. وتجدر الإشارة إلى أنّ معظم الأشخاص يعانون من قشرة الرأس في مرحلة معيّنة من مراحل حياتهم، لا سيّما مرحلة المراهقة إلى منتصف العمر.

أمّا أسباب ظهور قشرة الشعر أو قشرة الرأس، فتشمل على سبيل المثال جفاف الجلد والحساسية تجاه منتج معيّن من منتجات العناية بالشعر أو المعاناة من مشكلة جلدية أخرى مثل الأكزيما أو تنامي نوع من الفطر الذي يتغذّى من الزيوت المتراكمة على فروة الرأس.

وللتخلصّ من مشكلة قشرة الشعر، لا بدّ أولاً وقبل كل شيء تغيير الشامبو الذي تستعملينه واختيار تركيبة مناسبة ومصمّمة خصيصاً للعلاج في هذا الإطار. فهيّا تعرّفي معاً على مجموعة خيارات لأفضل شامبو للقشرة يمكن تجربتها.

شامبو Specifique Anti Dandruff Shampoo من Kérastase

يحتاج هذا الشامبو إلى 8 أسابيع تقريباً ليضمن لك نتيجة نهائية مثالية، علماً أنّك تلاحظين تحسّنات تدريجية خلال استعماله. فهو يأتي بتركيبة فعّالة في التخلّص من الأوساخ والشوائب المتراكمة على فروة الرأس والخصلات، كما في إزالة أي آثار للقشرة سواء ترافقت بزيوت أم كانت جافة.

شامبو  MegaStrength+ Dandruff Control Shampoo Charcoalمن Brigeo

إنّما شامبو قوي إنّما لطيف على فروة الرأس وتكمن فعاليته بشكل خاص في حمض الساليسيليك وحمض اللاكتيك لتقشير فروة الرأس إنّما على الحفاظ على المرطّبات والمغذّيات الطبيعية داخل فروة الرأس. وهو يسمح بالتالي بالتخلّص من أي زيوت ورقائق قشرة وأوساخ متراكمة، لتحصلي على إطلالة رائعة.

شامبو Dercos Anti-Dandruff Shampoo من Vichy

يعد هذا الشامبو بنتائج ملحوظة منذ الاستعمال الأوّل، فهو لا يتخلّص من القشرة وحسب بل يهدّئ الحكّة وتهيّج فروة الرأس ويتحكّم بتنامي البكتيريا والفطريات كما ويعيد إلى الجلد حاجز الحماية الطبيعي الخاص به.

شامبو Extreme Caviar Special Dandruff Shampoo من Miriam Quevedo

يُعتبر هذا الشامبو علاجاً فاخراً وفعالاً يأتي غنياً بالكافيار لحلّ مشكلة تهيّج فروة الرأس وأيضاً القشرة الناتجة عنها، سواء كانت هذه القشرة دهنية أم جافة. وإلى جانب الكافيار، تضمّ التركيبة مكوّنات لطيفة وفعّالة تقاوم الحكّة والاحمرار كما وظهور القشرة من جديد.

شامبو Soothing Anti-Dandruff Shampoo من Sisley

تتميّز تركيبة هذا الشامبو بقدرتها على تنقية فروة الرأس وإعادة التوازن إليها وتنظيفها بكلّ لطف. وهي تضمن عدم ظهور القشرة حتّى بعد التوقّف عن استعمال الشامبو، ما يعني أنّها تضمن علاجاً نهائياً فعالاً.

اقرئي أيضاً: حقائق نكشفها عن قشرة الشعر، فلا تتفاجئي بها!

 
شارك