تصبغين شعرك في المنزل؟ انتبهي إلى 5 أمور أساسية

صحيح أنّ الحجر المنزلي أبعدنا تماماً عن أشخاص كثيرين نلتقيهم عادةً في حياتنا اليومية ونقضي معهم أوقاتاً طويلة... غير أنّ العزل الاجتماعي هذا علّمنا في المقابل كيف نحوّل الساعات في المنزل إلى وقت مفيد، إلى وقت نتّكل فيه على أنفسنا لإنجاز مهام كثيرة.

ومن أكثر المهام التي تستمتع المرأة في أدائها حالياً، المهام الجمالية. ولا يقتصر الأمر طبعاً في هذا الإطار على العناية بالبشرة وتحضير الماسكات وتطبيقها أو الاهتمام باليدين والأظافر! فالنساء يعتمدن على أنفسهنّ أيضاً لقصّ شعرهنّ أو حتّى صبغه.

ولأنّك قد تكونين جديدة على هذا الأمر، أي لأنّك قد تشعرين ببعض الارتباك عند صبغ شعرك على الرغم من أنّك تقومين بجميع الخطوات المكتوبة على العلبة وتتّبعين مختلف النصائح التي قرأتها، إليها هذه الأمور الخمسة التي لا بدّ لك أيضاً من الانتباه إليها.

  1. قبل الشروع في صبغ شعرك مباشرةً، جرّبي الصبغة على يدك. فحتّى لو تأكّدت تماماً من اللون الذي اخترته، ننصحك بعدم إهمال هذه الخطوة، وذلك لتجنّب أي حساسية ممكنة.
  2. احمي بشرتك من الصبغة من خلال تطبيق زيت أو جل عند الحدود بين الشعر والبشرة.
  3. لمزيد من الحماية لبشرتك ولمنع توسّخ ملابسك، ننصحك بتخصيص ثوب أسود طويل الأكمام لروتين الصبغة.
  4. ركّزي على اختيار الأدوات المناسبة لصبغ شعرك. فعلى سبيل المثال، لا بدّ من اختيار فرشاة صغيرة لصبغ الشعيرات المتواجدة في مكان دقيق كما ولا بدّ من اللجوء إلى مرآة مكبّرة للتأكّد من اللون على طول خطّ الشعر.
  5. بعد الانتهاء من الصبغة، نظّفي بشرتك مباشرةً من أي آثار. ولهذه الخطوة، حاولي الاكتفاء بالماء والصابون مع التنظيف جيداً ومع تجنّب اللجوء إلى الصودا لأنّها قد تضرّ بالبشرة أو حتّى إلى الكحول لأنّها تسلب الترطيب.

اقرئي أيضاً: 8 نصائح مفيدة إذا أردت صبغ شعرك في المنزل