حل سهل وبسيط لتتجنبي حساسية البشرة بسبب أي منتج

تشهد الأسواق حالياً إطلاق مئات المنتجات من مئات العلامات التجارية. ويكاد إطلاق علامة جديدة لا يرتبط بأي شروط معيّنة، إذ نسمع باستمرار عن إحدى الخبيرات أو المتخصّصات أو حتّى إحدى النجمات التي أحبّت أن تطبع اسمعها على مجموعة من المستحضرات والمنتجات. 

ولأنّنا قد نكون أحياناً من صفوف المعجبات، نسارع إلى ابتياع كل جديد من دون أن نسأل أنفسنا فعلاً إن كانت هذه المنتجات تناسبنا أو لا. ولو كانت الخسائر أو الآثار السلبية في المكياج محدودة، ليس الأمر كذلك مع مستحضرات العناية بالبشرة. فالأخيرة حسّاسة في كثير من الحالات، وقد لا تناسبنا بعض التركيبات. 

فالأسبوع الماضي على سبيل المثال، التقيت إحدى صديقاتي المفضّلات وتفاجأت باحمرار بشرة وجهها للغاية. وحين سألتها عن السبب، أخبرتني عن استعمالها لأحد المنتجات للمرة الأولى وعن الحساسية التي تعاني منها من جراء تجربته. وحين سألتها عمّا إذا جرّبته قبل البدء في استعماله، أجابتني بلا!

وحالها حال نساء كثيرات يهملن تجربة المنتج قبل استعماله بانتظام. ولكن، أليست الخطوة هذه ضرورية للحفاظ أيضاً على صحة البشرة علماً أنّها حسّاسة؟! 

في الواقع، وقبل أن أدلّك على حلّ بسيط وسهل لتتجنّبي حساسية البشرة إثر استعمال أي منتج أو مستحضر، لا بدّ من القول إنّ الحساسية لا تتمثّل بظهور الاحمرار فقط، إذ قد يظهر التهيّج أيضاً على شكل بثور أو حكّة أو بقع حتّى. 

والحلّ؟ 

بسيط وسهل كما سبق وقلت لك!

حين تذهبين إلى أي متجر لشراء مستحضر جديد تدخلينه إلى روتين العناية ببشرتك، لا تمرّي مرور الكرام من جانب التركيبات المخصّصة للتجربة. بل خذي كمية صغيرة منها وطبّقيها على بشرة يدك وغادري. وفي الساعات اللاحقة، راقبي كيف تتفاعل بشرتك مع التركيبة. فلو لم تشعري بأي انزعاج، تستطيعين شراءها. أمّا في الحالة المعاكسة، فتدركين أنّ المنتج لا يناسبك قطّ.

اقرئي أيضاً: أفضل 5 مستحضرات لعلاج جفاف بشرتك

 
شارك