انتبهي إلى هذه الأمور قبل قصّ شعرك في المنزل!

باتت فترة الحجر المنزلي من دون شك فرصة لنساء كثيرات منّا، إن لم نقل جميعنا، لتعزيز العناية الجمالية بأنفسنا. فعلى سبيل المثال، لم نعد نعاني من ضيق الوقت وعدم القدرة على تقشير البشرة أسبوعياً. والأمر سيّان بالنسبة إلى استعمال الماسكات، ها نحن ننوّع بينها ونختار تطبيقها مرّتين كل أسبوع حتّى أنّنا نحاول تجربة خلطات طبيعية مفيدة لمختلف الاحتياجات سواء الترطيب أو الهالات السوداء أو البقع الداكنة.

في المقابل، نشعر بنوع من النقص لأنّنا نحتاج أحياناً إلى خبير أو متخصّص يساعدنا في إنجاز بعض الأمور كالحصول على التسريحة المناسبة أو قصّة شعر جديدة أو غيرهما...

ولكن، مهلاً! هل أنت من اللواتي فكّرن في قصّ شعرهنّ وهنّ في المنزل؟

الخطوة هذه ليست بسهلة بالتأكيد! وقد تكون النتيجة النهائية أحياناً غير مرضية، من دون أن تستطيعي العودة إلى الوراء لأنّ الوقت يكون قد تأخّر.

لذلك، وفي حال شعرت فعلاً أنّ قصّة الشعر ضرورية ولا يمكنك تأجيل الحصول عليها حتّى انتهاء العزل، انتبهي إلى الأمور الآتية التي نلقي الضوء عليها اليوم.

  1. اسألي نفسك أولاً إن كنت تحتاجين فعلاً إلى قصّة شعر. فحين تزورين مصفّف الشعر عادةً وتطلبين الحصول على خدماته، تعلمين أنّه أمضى سنوات عدّة لاكتساب خبرة معيّنة تخوّله تحديد ما يليق بك وبوجهك. لذلك، لن تتمكّني من أن تقصّي شعرك بمثالية في المرة الأولى! وعادةً ما تكون الأطراف المقصّفة دليلاً على وجوب قصّ الشعر، وهي لا تظهر قبل 3 أو 4 أشهر من القصّة الأخيرة.
  2. إن كنت تستطيعين الانتظار من دون قصّ شعرك، اعملي على تعزيز صحّته بخاصّة صحّة أطرافه المتقصّفة من خلال العلاجات. فعلى سبيل المثال، تستطيعين استعمال ماسكات وكريمات وسيرومات تساعد في تقوية الجذور وترطيبها والحدّ من تقصّف الشعيرات أكثر.
  3. لا تعتقدي أنّ أي مقصّ يفي بالغرض في حال اتّخذت قراراً نهائياً بقص شعرك. فلا يمكنك مثلاً استعمال مقصّ المطبخ أو أي مقصّ منخفض الجودة. فأنت تحتاجين في الواقع إلى مقصّ دقيق وحاد مخصّص لهذا الغرض.
  4. لن تستطيعي قص شعرك وهو مبلّل كالعادة في الصالون، لأنّك لن تنجحي في ذلك. فمصفّف الشعر مدرّب لقصّ الشعر المبلّل بغية الحصول على أطرافة محدّدة. لذلك، احرصي على أن يكون جافاً ومسرّحاً تسريحة ملساء جيدة لتتمكّني من تحديد الطول والشكل المناسبين، سوى في حال شعرت أنّك مرتاحة أكثر مع الفروة المبلّلة. ولكن، انتبهي إن كان شعرك الأطراف قليلاً من دون أن تتشجّعي على ابتكار أي أسلوب جديد ومغاير، فالأمر صعب وليس سهلاً كما تعتقدين!
  5. يمكنك رفع شعرك بأصابعك نحو الأعلى وتثبيت المقصّ بشكل مستقيم، قبل أن تستعمليه.

اقرئي أيضاً: هل تحتاجين إلى وقاية بشرتك من الشمس وأنت في المنزل؟ اكتشفي الإجابة