نصائح لتتجنّبي الحصول على قصّة شعر غير مناسبة

اقتربت انطلاقة العام الجديد، والأيام التي تفصلنا عنها معدودة بالفعل! وماذا بعد التجهيزات واللقاءات الأسرية وتبادل الهدايا والعطلات... القرارات الجديدة والتغييرات في مختلف النواحي سواء المهنية أو الشخصية أو حتّى الجمالية.

نعم، ففي هذه الفترة من العام، حين تخصّصين بعض الوقت لنفسك وللتفكير في الأشهر القادمة، تبدئين بتعداد بعض الأمور التي ترغبين فعلاً في تحقيقها. فقد تحبّين مثلاً بدء عمل آخر خاصّ بك أو ترغبين حتّى في إكمال دراستك لنيل شهادة جديدة. أو قد تكونين من اللواتي يجهّزن للزواج وتضعين مئات الخيارات أمامك لتنتقي منها.

ولتشعري بهذا التجدّد اللازم مع بداية العام الجديد، قد تفضّلين إدخال بعض التغييرات على إطلالتك الجمالية. فما مانع التألّق بتغيير في اللوك؟! ومن التغييرات التي تستطيعين القيام بها قصّة شعر جديدة. لم لا؟!

ولكن، كيف تضمنين الحصول على قصّة الشعر المناسبة؟ كيف تعلمين أنّ الأسلوب الذي تفكّرين فيه هو الأنسب لك؟

لذلك، نقدّم لك في هذا الإطار مجموعة من النصائح المفيدة.

  1. ليس مشكلة أن تستوحي من الصور، ولكن اختاري الصور المناسبة

حين تزورين مصفّف الشعر رغبةً في الحصول على قصّة شعر جديدة، تظهرين له بالصور الأسلوب الذي تريدينه. وهذا أمر رائع، لأنّ الصور تعدّ أفضل طريقة لتوضحي فعلاً ما يجول في ذهنك. ولكن، لا تتعلّقي بخيار واحد من دون سواه، فالقصّة التي تليق بسواك قد لا تليق بك، بخاصّة أنّ شكل الوجه يتغيّر وطبيعة الشعر. لذلك، تقبّلي رأي مصفّف الشعر، لأنّه يعلم كيف يترجم الصورة التي اخترتها في أسلوب يناسبك.

  1. لا تقنعي نفسك بأمر لا تكونين راضية عنه

لو حاولت أي صديقة من صديقاتك أو حتّى مصفّف الشعر إقناعك بتغيير جذري، كالتحوّل من الشعر الطويل إلى الشعر القصير، وأنت لا ترغبين فعلاً فيه، تمسّكي بقرارك ولا تقنعي نفسك بأمر لا تكونين راضية عنه. فالأهمّ أن تشعرك القصّة بثقة ورضى عن نفسك.

  1. ثقي بمصفّف الشعر

قد تزورين المصفّف أحياناً وأنت متردّدة لا تعلمين فعلاً إن كان هذا ما ترغبين فيه. لذلك، ثقي بالمصفّف الخاص بك وبآرائه، فهو يستند إلى خبرته في المجال الجمالي لينصحك بالأسلوب الذي يليق بك.

اقرئي أيضاً: تعرّفي على أحدث صيحة شعر لموسم الاحتفالات

 
شارك