أقوى خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه في أيام

يعتبر تساقط الشعر وترققه من المشاكل المعتادة والشائعة لدى معظم النساء، يعود ذلك بسبب انخفاض جودة الشعر وتلفه وتساقطه إلى أنماط الحياة الحديثة والتلوث والإفراط في استخدام المواد الكيميائية في منتجات العناية بالشعر العادية. بالنظر إلى الوضع الحالي ، يتجه عدد متزايد من النساء إلى العلاجات الطبيعية بينما يبحثن عن طرق لتعزيز نمو الشعر.لا تبحثي كثيراً بين منتجت الشعر الغالية والتي تحتاج إلى وقت طويل لتعطي النتيجة المطلوبة إليك أقوى خلطات تطويل الشعر وتكثيفه:

زيت جوز الهند لتطويل الشعر وتغذيته

زيت جوز الهند له القدرة على تقليل فقدان البروتين من الشعر التالف، يمكن لزيت جوز الهند اختراق جذع الشعر وتقليل تساقط الشعر. قد تساعد خاصية زيت جوز الهند هذه في عكس تأثير المنتجات الكيماوية القاسية.

  • كيف تطبقين زيت جوز الهند على الشعر؟

خذي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند في راحة يدك ودلكيه في فروة رأسك. يمكنك تركه لمدة ساعة تقريبًا ثم اغسلي شعرك جيدًا باستخدام منظف لطيف أو شامبو. افعلي ذلك مرتين في الأسبوع على الأقل.

عنب الثعلب أو الأملا لتطويل الشعر

تم العثور على الأملا أو عنب الثعلب ليكون له تأثير تكاثرى على خلايا الجلد الحليمية لبصيلات الشعر. وبالتالي ، قد يعزز عنب الثعلب نمو الشعر عن طريق إطالة مرحلة التنامي أي مرحلة النمو النشط لدورة نمو الشع.

  • كيف تطبقين عنب الثعلب على الشعر؟

خذي بعض زيت الأملا في راحة يديك وقومي بتدليكه على فروة رأسك، يمكنك تركه على فروة رأسك لمدة ساعة أو أكثر ثم اشطفيه جيدًا. افعلي هذا مرتين في الأسبوع.

الزبادي لشعر طويل وكثيف

يعتبر الزبادي مصدرًا غنيًا للبروبيوتيك وقد يسهل نمو الشعر بقوة ويمنع تلف الشعر. وجدت دراسة أجريت على الفئران أنها تزيد من عدد البصيلات تحت الجلد ، وبالتالي تنتج فروًا أكثر ثراءً .. لذلك ، قد يساعد أيضًا في تعزيز نمو الشعر.

  • طريقة عمل خلطة الزبادي على الشعر:

تناولي حصة من الزبادي مرة واحدة يومياً، هذا قد يزيد من نسبة البروتين في جسمك. أما خلطات الزبادي التي توضع مباشرة على شعرك فهي فعالة وتعطي نتيجة جيدة في حال واظبت على تطبيقها أسبوعياً.

الحلبة من أقوى خلطات تطويل الشعر

تحتوي الحلبة على مركبات نشطة بيولوجيًا قد تعزز نمو شعر صحي، ووجدت دراسة أجريت على الفئران أن الحلبة يمكن أن تقلل بشكل كبير من تساقط الشعر وتعزز نمو الشعر الجديد. لا تتبعي هذا العلاج المنزلي إذا كان لديك حساسية من البقوليات مثل الفول السوداني أو البازلاء الخضراء أو فول الصويا. قد يكون لديك حساسية من بذور الحلبة بالإضافة إلى أنها تنتمي إلى عائلة فاباتيا.

  • كيف أستخدم الحلبة لتطويل الشعر؟

انقعي ربع كوب من بذور الحلبة في الماء طوال الليل، يالبذور لتتحول إلى عجينة وضعيها كقناع للشعر. اتركيها لمدة 30-45 دقيقة قبل شطفه بالماء العادي. يمكنك اتباع هذا الروتين مرة واحدة في الأسبوع.

عصير البصل من الخلطات الأكثر شيوعاً لتطويل الشعر وتكثيفه

اكتشف الباحثون أن المركبات الكيميائية النباتية الموجودة في عصير البصل يمكن أن تساعد في إعادة نمو الشعر وأنه قد يكون علاجًا فعالاً لمرض الثعلبة بشكل خاص.

  • طريقة عمل خلطة عصير البصل على الشعر

 استخرجي عصير نصف بصلة صفيها وضعيها على فروة رأسك. اتركيها لمدة ساعة. اغسلي شعرك جيدًا باستخدام الشامبو. اتبعي هذا الروتين مرتين في الأسبوع.

اقرئي أيضاً:

احذري أضرار البروتين للشعر قبل تطبيقه

 
شارك