احذري أضرار البروتين للشعر قبل تطبيقه

ينتج شعرنا بروتين الكيراتين بشكل طبيعي، لكن هناك عوامل مختلفة مثل التصفيف الزائد ، والعلاجات ، والأضرار الناجمة عن الحرارة ، والضغوط البيئية ، والمزيد يمكن أن تعوق هذا الإنتاج وتترك شعرك يبدو باهتاً ومن ثم ، فإن التطبيق الخارجي للشامبو الغني بالبروتين يساعد في التنظيف اللطيف ، وعلاج حكة فروة الرأس وإزالة قشرة الرأس. تميل أنواع الشامبو التي تحتوي على البروتين إلى تغذية شعرك والكمية المناسبة من العناية التي يحتاجها. ومع ذلك ، فإن أضرار البروتين للشعر موجودة وبعضها خطير وغير متوقع!

تلف الشعر
يشمل علاج الشعر بالبروتين على درجة حرارة عالية وهذا يؤدي إلى إتلاف نسيج الشعر. علاوة على ذلك ، بعد بضع غسلات ، يبدو الشعر باهتًا وجافاً. يبدو أن الضرر في الشعر يكون أكثر شدة كما كان قبل العلاج وتعتمد شدة الضرر على عوامل مختلفة تشمل أيضًا خبرة أخصائي الشعر.
تساقط الشعر
يحتوي محلول البروتين على العديد من المواد الكيميائية القاسية. تضعف هذه المواد الكيميائية جذور الشعر وتجعله رقيقاً أما الكيماويات القاسية وارتفاع درجة الحرارة هما السببان الرئيسيان وراء تساقط الشعر.

ردود الفعل التحسسية
المواد الكيميائية تسبب ردود فعل تحسسية معتدلة إلى شديدة. الجلد الجاف والتهاب الجلد والحكة والأكزيما هي أكثر تفاعلات الحساسية شيوعًا بسبب العلاج بالبروتين. يجب عليك إبلاغ مصفف الشعر الخاص بك مسبقاً إذا كان لديك حساسية من مادة كيميائية معينة. أيضًا ، إذا كان لديك أي قلق من قراءة ردود الفعل التحسسية ، فاستشيري طبيب الأمراض الجلدية.
السرطان
من المعروف أن المواد الكيميائية المستخدمة مع البروتين تسبب السرطان وهي أحد العوامل الأولية المسببة للسرطان المستخدمة في معالجة البروتين بالفورمالديهايد والذي يستخدم أثناء استقامة الشعر. أثناء المعالجة بالبروتين ، تتولد أبخرة الفورمالديهايد مسببة تهيج الحلق والعين.

أعراض جانبية متنوعة
تشمل الآثار الجانبية الأخرى التي يعاني منها الأشخاص الذين يخضعون للعلاج بالبروتين الصداع وسيلان الأنف والتهاب الحلق ونزيف الأنف.

أخيراً،العلاج بالبروتين هو عملية نقع البروتين في خيوط الشعر مما يجعلها قوية وصحية. الهدف الآخر من العلاج بالبروتين هو حماية الشعر من المواد الكيميائية والإشعاعات القاسية. ومع ذلك ، فإن العديد من الآثار الجانبية مثل تلف الشعر وتساقط الشعر وردود الفعل التحسسية والسرطان أضرار عاني منها أيضًا العديد من الأشخاص الذين خضعوا للعلاج بالبروتين.

 
شارك