أعشاب لتطويل الشعر في وقت قياسي

تساقط الشعر هو مصدر قلق مشترك لكثير من الرجال والنساء. هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى تساقط شعرك ، من العوامل الوراثية ونقص الفيتامينات إلى التغيرات الهرمونية. قد تؤدي بعض الحالات الطبية ، مثل مرض الغدة الدرقية ، إلى ترقق الشعر أو تساقطه. لا يوجد حل سحري لنمو الشعر ، ولكن أظهرت الأبحاث أن بعض الأعشاب قد تبطئ من تساقط الشعر أو تساعد في تعزيز نمو شعر جديد. إليك أنواع أعشاب لتطويل الشعر في وقت قياسي:

أملا
عشبة الأملا المعروفة أيضًا باسم عنب الثعلب الهندي مليء بفيتامين سي كما أنه غني بالعناصر الغذائية الأساسية الأخرى ومضادات الأكسدة. يمكنك استخدامه لتحسين صحة الشعر. يمكنك أيضًا تطبيق مسحوق الأملا الجاف بطرق مختلفة وتطبيقه على شعرك وفروة رأسك للحصول على فوائد مذهلة.
غوتو كولا

غوتو كولا هي واحدة من أعشاب الايورفيدا الأكثر شهرة وتزيد من طول الشعر وتحفز نموه ، ربما عن طريق زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس.
 الألو فيرا

الصبار أو الألوفيرا نبات استوائي وعلاج شعبي للحروق ومشاكل الجهاز الهضمي, يمكن استخدامه أيضًا للحفاظ على فروة الرأس رطبة وصحية مما يدعم نمو الشعر الصحي.
الريحان

هو عشب عطري قابل للتكيف معروف بخصائصه العلاجية, يساعد في منع تساقط الشعر الناجم عن قشرة الرأس والحكة أو التغيرات في المستويات الهرمونية.

أوراق الكاري

تتوفر أوراق الكاري بسهولة في كل حديقة تقريبًا, هذه الأوراق غنية بفيتامين ج والفوسفور والحديد والكالسيوم وحمض النيكوتين. يمكنك استخدام أوراق الكاري الطازجة لشعرك ومحاربة تساقط الشعر ,تستطعين عمل قناع بأوراق الكاري أو غلي بعض أوراق الكاري في زيت جوز الهند واستخدام هذا المزيج لشعرك لمحاربة تساقط الشعر.

بهرينجراج
بهرينجراج عشب قوي يمكن أن يساعدك على محاربة تساقط الشعر, يعزز صحة فروة الرأس ويقتل البكتيريا التي تسبب تساقط الشعر. سوف يغذي بصيلات الشعر التي يمكن أن تساهم بشكل أكبر في نمو الشعر الصحي.

إكليل الجبل

تعزز أوراق إكليل الجبل نمو الشعر لاحتوائها على حمض أورسوليك ، الذي يُعتقد أنه يعزز الدورة الدموية ، ويضمن وصول الأكسجين والمواد المغذية إلى بصيلات الشعر. بسبب احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، يقلل إكليل الجبل من الشيب وتساقط الشعر. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي إكليل الجبل على تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات مما يعني أنه يمكن أن يحافظ على قشرة الرأس وتهيج فروة الرأس.

اقرئي أيضاً:

أفضل ماسك للشعر الدهني عليك تجربته!

 
شارك