أفضل شامبو ضد تساقط الشعر نكشفه لك لشعر كثيف وصحي

يشمل الروتين الجمالي أيضاً العناية بالشعر، إلى جانب المكياج والعناية بالبشرة. ولكن، في كثير من الأحيان، ننسى أنّ الاهتمام بالشعر هو أكثر من مجرّد شامبو وبلسم واستعمالها، إذ نحتاج أيضاً إلى الاستثمار في العلاجات المختلفة والمخصّصة لتحسين صحة الشعر مثل الماسكات والسيرومات والزيوت وغيرها.

وفي كثير من الأحيان أيضاً، نعتقد أنّ استعمال أي شامبو لشعرنا يفي بالغرض. غير أنّ الأمر هذا غير صحيح! فتماماً كما تختارين الغسول والكريم المرطّب وغيرهما من المنتجات بتركيبة تناسب نوع بشرتك سواء كانت بشرة جافة أو دهنية أو عادية أو مختلطة، لا بدّ للشامبو أن يتوافق مع فروة الرأس والشعر وأن يلبّي احتياجاتهما ومتطلباتهما.

لنأخذ مشكلة من مشكلات الشعر على سبيل المثال: الشعر الخفيف والمعرّض للتساقط.

وفي هذه الحالة، لا بدّ من اختيار شامبو ضد تساقط الشعر. ولو كنت من اللواتي يعانين من هذه المشكلة، إليك أبرز المعلومات التي تفيدك في هذا الإطار.

أسباب تساقط الشعر

قبل التحدّث عن كيفية حل مشكلة تساقط الشعر بواسطة الشامبو، نعدّد لك أبرز أسباب تساقط الشعر:

  • الحمل والولادة
  • مشاكل الغدة الدرقية
  • المعاناة من بعض الأمراض الجلدية
  • الوراثة
  • الرعاية المفرطة
  • استعمال أدوات التصفيف الحرارية بشكل مفرط
  • فقر الدم بسبب نقص الحديد

وغيرها...

أفضل شامبو ضد تساقط الشعر

من الحلول التي تستطيعين اللجوء إليها لحلّ هذه المشكلة، استعمال الشامبو المناسب أي الذي يأتي يتركيبة تقوّي الشعيرات من الجذور وتغذّيها وتعزّز صحّتها وتمنعها بالتالي من التساقط. وفي ما يأتي، نقدّم لك مجموعة من أفضل شامبو ضد تساقط الشعر:

شامبو Hair Fall Defence Shampoo من TRESemme

تأتي تركيبة هذا الشامبو غنية بالكيراتين كي تمنع الشعر من التساقط كما وتقوّيه أيضاً وتمنعه من التكسّر. وعند استعماله، تلاحظين تدريجياً أنّ شعرك أصبح أقوى وأطول وأكثر تألّقاً. ولا تقلقي من استعماله يومياً، فهو لطيف تماماً على فروة الرأس. كما وتستطيعين اختيار البلسم من المجموعة ذاتها لتعزيز الوقاية من تساقط الشعر.

شامبو Onion Shampoo من MamaEarth

يستعين هذا الشامبو بقدرات البصل الفائقة كي يحدّ من مشكلة تساقط الشعر. نعم، لا تتفاجئي! ليس البصل مفيداً لصحة الجسم وحسب، بل للشعر أيضاً. فهو غني بالكبريت والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة، وهي جميعها عناصر تقوّي الشعر وتمنع هشاشته وتجنّب بالتالي تساقطه.

شامبو Anaphase + Shampoo من Ducray

يُعتبر هذا الشامبو مثالياً لعلاج تساقط الشعر، ويكمّل أي روتين تتّبعينه لعلاج هذه المشكلة. فهو يقوّي الشعر تماماً ويعزّز كثافته، إذ يمنع تساقط الخصلات. أمّا عند استعماله، فيُنصح بتركه من دقيقتين إلى 3 دقائق قبل شطفه بالماء.

شامبو Genesis Anti Hair-Fall Shampoo من Kérastase

ودّعي تساقط الشعر مع تركيبة هذا الشامبو المقوّية التي تمنع تكسّر الشعر من خلال تعزيز صحة الألياف وقوتها. ويعمل هذا المنتج أيضًا على تغذية الشعر من العمق، وعلى تنظيفه جيداً من كل ما يلتصق به من أوساخ وزيوت. والنتيجة؟ شعر متألّق ورائع!

شامبو Fall Resist 3x Anti-hair Fall Shampoo من L’Oréal Paris

يسمح لك هذا الشامبو باستعادة سماكة الخصلات وكثافتها، وهو يمنع تساقط الشعر بنسبة 90%. بالإضافة إلى ذلك، تساعد تركيبته في تغذية الشعر وفي تحسين الدورة الدموية، وهذا ما ينعكس إيجاباً على مظهر الشعر.

اقرئي أيضاً: بخاخ تساقط الشعر حضّريه من المكوّنات الطبيعية في منزلك

 
شارك