تساقط الشعر بعد الولادة كيف تتعاملين معه؟

بعد ولادة طفلك مباشرة ، تنخفض العديد من مستويات الهرمونات لديك بسرعة ، بما في ذلك الإستروجين والبروجسترون. ستعود هذه الهرمونات إلى مستوياتها الطبيعية تقريبًا في غضون 24 ساعة بعد الولادة ، على الرغم من أن البرولاكتين سيبقى مرتفعًا طالما أنك ترضعين. هذا الإرتفاع سيسبب لك تساقط الشعر بعد الولادة فكيف تعالجينه وتتعاملين معه بالطريقة الصحيحة؟

تساقط الشعر بعد الولادة

  • لا تستخدمي المجفف

قد يؤدي تسخين شعرك بمجفف أو مكواة تجعيد إلى جعله يبدو أنحف. حاولي الامتناع عن التصفيف الرائع واتركي شعرك يجف في الهواء حتى يتلاشى الخفيف. يمكن أن يتسبب التمشيط الشديد أيضاً في تساقط شعرك في كتل أكبر ، لذا كوني لطيفة عند تمشيطه ولا تمشطي أكثر من مرة في اليوم.

  • خذي فيتاميناتك

لا ينبغي أن تكون الفيتامينات بديلاً عن نظام غذائي متنوع ، خاصة عندما تكونين أماً جديدة ولديك طفل لتعتني به. لكنها قد تساعدك كمكمل إذا كان نظامك الغذائي غير متوازن. على الرغم من عدم وجود فيتامينات محددة تؤثر على تساقط الشعر ، إلا أنها مهمة للصحة العامة. غالبًا ما يُنصح بمواصلة تناول فيتامينات ما قبل الولادة بعد ولادة طفلك ، خاصة إذا كنت ترضعين رضاعة طبيعية.

  • استخدمي شامبو بلسم

إن الشامبو المنعم يثقل شعرك أحياناً ويجعله يبدو أنحف وأكثر تعرجاً، قد تضيف مكثفات الشعر قواماً لشعرك وتساعدك في الحفاظ على مظهر لامع.

  • كيفية منع تساقط الشعر بعد الولادة؟

هل يمكنك إيقاف تساقط الشعر بعد الولادة؟ ربما لا ، لكنك قد تكونين قادرة على التحكم به. وفقاً لمعظم الأطباء فإن التغذية الجيدة ضرورية بعد الولادة ، ويمكن أن تساعدك في الحفاظ على شعرك قوياً وصحياً وسليماً على الأقل إلى حد ما. لا تبخلي في تناول البروتين والحديد!ومع ذلك ، إذا بدا أن تساقط الشعر خارج عن المألوف ، فقد ترغبين في مراجعة طبيبك، قد تجرين اختبارات لاضطرابات الغدة الدرقية أو مشاكل صحية أخرى.

اقرئي أيضاً:

خلطات تبييض الجسم في أسبوع جرّبيها لنتائج مبهرة

 
شارك