5 علاجات طبيعية لتحافظي على ترطيب بشرتك خلال الصيف

تولي المرأة اليوم اهتماماً كبيراً ببشرتها، بخاصّة أنّ التوجّهات الجمالية حالياً تميل نحو تعزيز جمال الملامح الطبيعية بدلاً من إكثار طبقات المكياج على الوجه.

ولذلك، باتت المرأة تدرك تماماً أنّ الحفاظ على صحّة البشرة وتلبية مختلف احتياجاتها يعني التمتّع بإطلالة نضرة ومشرقة وجذابة حتّى مع القليل القليل من المكياج.

ومن أهم احتياجات البشرة التي لا بدّ لنا من الانتباه إليها، بخاصّة في فصل الصيف أي في الأشهر الحارة، ترطيب البشرة لمنعها من الجفاف وما يتبعه من نتائج مزعجة كالتشقّق على سبيل المثال.

وفي الواقع، لا يقتصر ترطيب البشرة على استعمال الكريمات صباحاً ومساءً فقط بل يشمل أيضاً تطبيق الماسكات بشكل دوري أي مرة أو مرّتين في الأسبوع.

لذلك، نعرّفك اليوم على 5 علاجات لترطيب بشرتك. ولن نشير لك إلى منتجات تجدينها في الأسواق والمحال التجارية بل إلى وصفات تحضّرينها بنفسك في المنزل علماً أنّ المكوّنات الطبيعية تفيد بشرتك للغاية.

ماسك الأفوكادو والعسل

امزجي قطعتين أو 3 قطع من الأفوكادو مع ملعقة صغيرة من العسل، ثمّ وزّعي المزيج على بشرتك واتركيه مدة 20 إلى 30 دقيقة. اغسلي بعد ذلك وجهك بالماء الفاتر، وكرّري استعمال هذا القناع مرّتين كل أسبوع لنتائج مثالية.

ماسك الشوفان والموز

امزجي ثمرة موز مهروسة جيداً مع كوب من دقيق الشوفان، ثم أضيفي إلى المزيج قليلاً من الحليب الفاتر. ضعي الخلطة التي حصلت عليها على وجهك واتركيها مدة 10 إلى 15 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد.

ماسك الزبادى والعسل

أضيفي ملعقة كبيرة من العسل إلى كوب من الزبادى واخلطي جيداً، ثم وزّعي الماسك على بشرة واتركيه 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

ماسك الزبادى والدقيق

امزجي ملعقة كبيرة من الدقيق مع ملعقة كبيرة من الحليب وملعقة كبيرة أخرى من عصير الليمون. ضعي المزيج على بشرتك 15 دقيقة أو حتّى يجفّ، فتحصلي على بشرة نضرة مباشرة بعد غسله بالماء الفاتر.

ماسك الزبادى والموز

اهرسي ثمرة موز ثم أضيفي إليها ملعقة كبيرة من اللبن، فتحصلي على قناع رائع لترطيب بشرتك وتفتيحها أيضاً. ضعيه لمدة ربع ساعة قم اغسليه بالماء الفاتر.

اقرئي أيضاً: 9 أخطاء قد ترتكبينها عند تطبيق ماسكات الوجه