5 خلطات طبيعية للتخلّص من الرؤوس السوداء على الأنف

متعدّدة هي المشاكل الجمالية التي تزعج النساء عادةً، ومنها على سبيل المثال ظهور البثور وحب الشباب أو ظهور البقع الداكنة الناتجة عن التعرّض لأشعّة الشمس أو ظهور الرؤوس السوداء.

والرؤوس السوداء الناتجة عن نوع من التأكسد نتيجة التعرّض للهواء تؤثّر للغاية على مظهر البشرة وإطلالتها المثالية، إذ تعتبر واحدة من أكثر الشوائب والعيوب البارزة عليها.

وعادةً ما يكثر ظهور الرؤوس السوداء في منطقة الأنف، ما يدفع كثيرات منّا إلى التساؤل باستمرار عن حلول فعّالة للتخلّص منها وإزالتها لتكون السحنة مثالية قدر الإمكان.

ولذلك، فكّرنا لك اليوم في 5 خلطات طبيعية تستطيعين تحضيرها في المنزل والاستفادة من فعاليتها في إزالة الرؤوس السوداء على الأنف.

ماسك العسل والحامض

يُعدّ هذا الماسك مثالياً لإزالة الرؤوس السوداء. ففيما يتيح الحامض فتح المسام المغلقة، يساعد العسل على تنظيف البكتيريا بفضل خصائصه المضادة للأكسدة. ولتحضير هذا الماسك، امزجي ملعقة صغيرة من عصير الحامض مع نصف ملعقة صغيرة من العسل، ثمّ طبّقي المزيج على أنفك طوال 15 دقيقة قبل غسله بالماء. ويمكن اللجوء إلى هذا الماسك 3 أو 4 مرات أسبوعياً للحصول على نتيجة مثالية.

ماسك الحامض وصودا الخبز

يُعرف عن صودا الخبز بأنّه مقشّر طبيعي يساعد على التخلّص من الخلايا الميتة. ويعني هذا أنّك تستطيعين استعماله للتخلّص من الرؤوس السوداء في هذه الحالة، من خلال مزجه مع الحامض لنتائج أفضل. جهّزي هذا الماسك بمزج ملعقة كبيرة من الصودا مع نصف ملعقة كبيرة من عصير الحامض. طبّقيه على أنفك، ثمّ اغسليه ما إن يجفّ.

ماسك بياض البيض

لا يفيد بياض البيض صحة الجسم وحسب، إنّما البشرة أيضاً. فبفضل ملمسه اللزج، يساعد على إزالة الرؤوس السوداء وتصغير المسام لمنع ظهور هذه العيوب من جديد. اخفقي بياض البيض مع ملعقين صغيرتين من عصير الحامض، ثم ضعي المزيج على أنفك. انتظري مدة 15 إلى 20 دقيقة، قبل أن تغسليه بالماء.

مقشّر الشوفان

للشوفان فوائد متعدّدة على البشرة ومنها التقشير. ويمكنك الاستفادة من هذه الخاصية للتخلّص من الرؤوس السوداء على أنفك. امزجي ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع 3 ملاعق كبيرة من الزبادى وعصير نصف حبة حامض. وزّعي المزيج على أنفك واتركيه مدة 10 إلى 15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.

مقشّر السكر

لا يمكن الحديث عن خلطات التقشير من دون التحدّث عن السكر، والأمر سيّان في هذه الحالة. لذلك، حضّري مزيجاً مقشّراً لأنفك من خلال مزج 3 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا مع كوب من السكر وامزجي المكوّنين جيداً لتحصلي على خلطة سميكة. ويمكنك أيضاً استبدال زيت الجوجوبا بزيت الزيتون لو توفّر لديك. وزّعي المزيج على أنفك ودلّكي به بشرتك. ويمكنك القيام بهذه الخطوة مرّتين كل أسبوع.

اقرئي أيضاً: 3 ماسكات طبيعية تساعدك على التخلّص من حب الشباب