أكشف لك 5 مستحضرات تخلّصك من مشكلتك مع المسام

في كل مرّة أتحدّث مع صديقتي عن العناية بالبشرة، أناقش معها المسام ومشاكلها. وتعني المسام تحديداً الفتحات الموجودة على سطح البشرة. أمّا وظيفتها، فتتمثّل في إخراج العرق والدهون.

ولكن، في كثير من الحالات، تعاني المرأة من ظهور هذه المسام وذلك نتيجة لتراكم الأوساخ وخلايا الجلد الميتة. بالإضافة إلى ذلك، تؤدّي بعض العوامل الأخرى دوراً في هذا الإطار كالعامل الجنائي والتقدّم في السنّ.

وفي الحالات جميعها، تحتاجين إلى علاج مشكلة ظهورها لأنّها تسيء للغاية إلى إطلالاتك، لا سيّما إن كانت بشرتك دهنية. وقبل تعداد بعض المستحضرات التي تساعدك على تصغير المسام، لا بدّ من القول إنّ التخلّص من الأوساخ على المسام يساهم في تقليص حجمها أيضاً. لذلك، ينصح الخبراء في اختيار تركيبات تحتوي على حمض الساليسيليك أو حمض الصفصاف لأنّه يتغلغل في أعماق البشرة لينظّف الجلد الميت والبكتيريا والزهم ومختلف الأوساخ التي تغلق المسام.

لنكتشف معاً المستحضرات التي تساعدك على علاج مشكلة المسام!

Abeille Royale Dark Spot Corrector Pore Minimizer Serum من Guerlain

لا يعمل هذا السيروم على تقليص حجم المسام وحسب، إنّما يساعدك على تفتيح لون البشرة. وإذ ينضمّ إلى مجموعةAbeille Royale الشهيرة، لا يُخفى عنك أنّ تركيبته تضمّ الهلام الملكي.

The Porefessional Face Primer من Benefit Cosmetics

علماً أنّ تجهيز البشرة قبل الشروع في تطبيق المكياج عليها خطوة أساسية، ولو كنت تعانين من تفتّح المسام، الجئي إلى مستحضر الأساس الأوّلي أو البرايمر هذا من Benefit Cosmetics واستفيدي منه للتخلّص من زيوت الوجه طوال الساعات الثماني اللاحقة.

Dramatically Different Hydrating Jelly من Clinique

يضمن هذا الهلام ترطيب بشرتك ومعالجة المسام. ويمكنك الاستعانة به قبل وضع المكياج أحياناً، إلى جانب استعماله ضمن روتين العناية بالبشرة.

Spots + Blemish Anti-Spot & Pore Refining من Skin Republic

يُعدّ هذا القناع أساسياً إن كنت ترغبين في تقليص مسامك فلا تزعجك من الآن وصاعداً في إطلالاتك. وأنصحك باستخدامه مرّة أو مرّتين في الأسبوع لتحقيق أفضل النتائج.

Charcoal Pore Pudding من Boscia لدى Sephora

استعملي هذا القناع المرتكز إلى الفحم لتعالجي مشكلتك الجمالية هذه، علماً أنّ هذا المكوّن يدخل في تركيبات منتجات كثيرة ويعكس فوائد كبيرة على البشرة. والنتيجة؟ مسام أصغر وبشرة أجمل!

اقرئي المزيد: 5 حيل لتواجهي عيوب بشرتك من دون الشعور بالنقص

 
شارك