5 خطوات سهلة لتحافظي على أظافر طويلة وصحية

ما دمنا نقضي معظم الوقت حالياً في المنزل، يكون أمامنا ما يكفي من الوقت للتركيز أكثر على العناية بأمور أهملناها للغاية في الفترات السابقة.

فعلى سبيل المثال، لم نعد نتحجّج بضيق الوقت لنمتنع عن تطبيق ماسكات الوجه وتعزيز صحّة البشرة كما ولم نعد نتخلّى عن مختلف منتجات الشعر الضرورية للحفاظ على فروة رأس متألقة.

والأمر سيّان بالنسبة إلى الأظافر. فالاهتمام بها أمر لازم وأكثر من ضروري!

ولا تعتقدي أنّ الحصول على أظافر طويلة وصحية يتطلّب جهداً كبيراً، فهو أسهل من ذلك بكثير! ولنؤكّد لك ذلك، استعنّي بخبراء متخصّصين من علامة Amphis Beauty وقد سلّطوا الضوء على 5 خطوات سهلة لا بدّ من اتّباعها لضمان غايتك هذه.

  1. حين تتّبعين نظاماً غذائياً صحياً، تشعرين بتحسّن كبير على مختلف المستويات الصحية، سواء صحة جسمك أو عقلك أو بشرتك أو حتّى أظافرك. لذلك، أغني غذاءك اليومي بالفيتامينات والمعادن لتبقى أظافرك قوية.
  2. اتّبعي عادات صحية تجاه أظافرك، فلا تعرّضيها للماء وقتاً طويلاً ولا تفرطي في استعمال طلاءات الأظافر أو مزيلات هذه الطلاءات بل أتيحي لها الاستراحة منها من وقت إلى آخر.
  3. اهتمّي دائماً بترطيب الأظافر بالكريم أو الزيت المخصّص لها، بخاصّة بعد الاستحمام.
  4. اعلمي أنّ طلاءات الأظافر الجل والأظافر الاصطناعية تضعف أظافرك الطبيعية. لذلك، تجنّبيها أو الجئي إليها نادراً.
  5. في حال كنت تعانين من مشكلة غذائية معينة، استشيري طبيبك واستعيني بالمكمّلات الغذائية لأنّها تساعد من دون شك على إعادة التوازن إلى مختلف العناصر في جسمك. بالتالي، تحافظين على قوة أظافرك أيضاً.

اقرئي أيضاً: 5 نصائح جوهرية لأظافر طويلة وقويّة