هل سمعت بعلاج الوجه بالبخار؟ تعرّفي معنا على فوائده

حتّى ولو بدأت إجراءات العزل الاجتماعي والحجر المنزلي تتراجع تدريجياً، طويلة هي الأوقات التي نمضيها في منازلنا خلال الشهر الفضيل لأنّنا في هذه الفترة من العام نبدّل مواعيد روتينية متعدّدة سواء لتناول الطعام أو النوم أو غيرهما.

ولأنّك تحتاجين في الحالات جميعها إلى ما يمضي الوقت سريعاً ولأنّك تحتاجين أيضاً إلى الاستفادة من هذا الوقت قدر الإمكان، نكشف لك اليوم عن علاج للوجه لم تجرّبيه ربّما في السابق. فعلى الرغم من أنّك تلجئين إلى مختلف المكوّنات الطبيعية من زيوت ونباتات لتغذية بشرتك والحفاظ على صحّتها، تغيب عنك أحياناً بعض العلاجات الأساسية لمزيد من الرونق والإشراق.

ولذلك، نعرّفك اليوم على علاج الوجه بالبخار! وليست المفاجأة هنا، بل في استطاعك القيام به في المنزل!

نعم، فبدلاً من اللجوء إلى علاجات التقشير القاسية على بشرتك، يكفي أن تضعي مزيجاً من الأعشاب المجفّفة في وعاء وأن تضيفي إليها المياه المغلية. بعد ذلك، قرّبي وجهك من البخار المتصاعد ولفّي رأسك بمنشفة ليغمرك البخار تماماً. واستمرّي كذلك لمدّة 5 دقائق.

فما هي إذاً فوائد هذا العلاج؟

  1. يساهم في تقشير بشرتك بلطف وفي التخلّص من الجلد الميت على سطحها لمزيد من التجدّد والإشراق.
  2. يتيح للمكوّنات النشطة دخول البشرة والتغلغل فيها بطريقة أفضل.
  3. يخفّف من علامات الشيخوخة والتقدّم في السنّ من خطوط رفيعة وتجاعيد لمظهر شاب.
  4. يعزّز ترطيب البشرة ويزيد بالتالي نعومتها.

أمّا بالنسبة إلى الأعشاب التي تستطيعين استعمالها لهذا العلاج، فنذكر منها البابونج والورد والخزامى والشمر وغيرها.... ويمكنك القيام بعلاج البخار مؤّتين كل أسبوع بعد تنظيف بشرتك. وقبل البدء به، ينصح بعض الخبراء بتطبيق زيت منعمّ لمساعدة المكوّنات أي الأعشاب على التغلغل أكثر في البشرة.

اقرئي أيضاً: استمعي إلى اختصاصية تعرّفنا على أهمّ المستحضرات للعناية ببشرتنا

 
شارك