هل تعلمين أنّ للفانيليا فوائد كثيرة على بشرتك وشعرك؟

بات التركيز على المكوّنات الطبيعية من الأولويات الجمالية التي تحرص المرأة على أخذها في الاعتبار في أيامنا هذه. فمع كثرة التغيّرات الحياتية من حولنا، نرغب أن تكون صحّة بشرتنا مثالية دائماً بخاصّة مع اضطرارنا إلى وضع الكمّامة كلّما خرجنا، الأمر الذي يسبّب لنا في كثير من الأوقات ظهور البثور وحبّ الشباب.

والمكوّنات الطبيعية لا نستعملها على البشرة وحسب، إنّما نستعين بها أيضاً لتعزيز صحّة الشعر. كما وأنّنا ندمجها أحياناً مع بعض مستحضرات المكياج الخاصة بنا، بخاصّة مستحضرات مكياج السحنة، للحصول على نتائج أفضل وإطلالة أجمل.

وفي سلسلة مقالاتنا التي نضيء من خلالها على مختلف الفوائد التي تضمنها المكوّنات الطبيعية، وبعد أن تعرّفنا على فوائد العسل وزيت جوز الهند وبذور البابايا، اخترنا اليوم مكوّناً طبيعياً جديداً هو الفانيليا.

فعلامات تجارية كثيرة تلجأ إلى بذور الفانيليا أو مستخلص الفانيليا لتغني تركيبات منتجاتها. لنتعرّف إذاً على فوائد الفانيليا للبشرة والشعر على حدّ سواء.

للبشرة:

o        تنظيف البشرة والحدّ من ظهور البثور

o        تخفيف التجاعيد والبقع الناتجة عن التقدّم في السن

o        علاج الحروق

o        حماية البشرة من الملوّثات

o        الحفاظ على مظهر البشرة الصحّي

للشعر:

o        تعزيز نمو الشعر

o        تمليس الشعر وزيادة نعومته

o        منح الشعر إشراقةً وتألّق

ولا بدّ لي أن أقول إنّني اختبرت شخصياً فوائد الفانيليا على بشرتي، إذ أستعمل بشكل دوري المقشّر Sublimage Les Grains De Vanille من Chanel.

وصدّقيني، بعد استعماله مباشرةً، أتمتّع ببشرة ناعمة ومشرقة لا مثيل لها. وقد لاحظت تغيّراً إجمالياً في بشرتي بخاصّة أنّني أستعمله أسبوعياً منذ فترة.

اقرئي أيضاً: 5 علاجات طبيعية لتحافظي على ترطيب بشرتك خلال الصيف