هل تختلف فوائد الاستحمام بالماء البارد عن الماء الساخن؟

على الرغم من أنّنا نتّبع روتيناً جمالياً شاملاً نركّز فيه على جميع الجوانب، أي العناية بالبشرة والعناية بالشعر والعناية بالأظافر والمكياج، يهمّنا دائماً أن تكون تفاصيل هذا الروتين مثالية ومناسبة لنا. ولذلك، وعلى الرغم من المعلومات الكثيرة التي نعرفها عن مختلف المواضيع أو الجوانب الجمالية، نحرص باستمرار على متابعة كل جديد ومتابعة الفيديوهات التعليمية كما وقراءة المقالات التي تزيد من معرفتنا في هذا الإطار.

ونعلم جميعنا أنّ العناية بالبشرة هي الأساس، فحين تكون البشرة صحية، تكون متألّقة ويبدو المكياج أجمل. ولذلك، نريد دائماً أن تكون العناية بها كاملة متكاملة. ومن الأسئلة التي نطرحها، "هل تختلف فوائد الاستحمام بالماء البارد عن الماء الساخن؟"

وللإجابة عن هذا السؤال، سنجري مقارنة بين الاستحمام بالماء الساخن والاستحمام بالماء البارد.

في الواقع، إنّ الاستحمام بالماء الساخن يؤدي إلى جفاف البشرة وذلك لأنّه يجرّدها من زيوتها الطبيعية ويتسبّب في تلف خلايا الكيراتين على سطح الجلد الخارجي. ونتيجة لذلك، قد تعاني البشرة من التشقّقات من جرّاء الجفاف الشديد، والحكة، والاحمرار، قد تتفاقم بعض الحالات حتّى إلى الإكزيما. ولذلك، من الضروري الانتباه إلى حرارة الماء، حتّى ولو كان الاستحمام بالماء الساخن وسيلة للاسترخاء والراحة.

أمّا الاستحمام بالماء البارد في المقابل، فلا يحمي فقط من جفاف البشرة بل يقدّم أيضاً منافع متعدّدة أبرزها:

  • إغلاق مسام البشرة
  • المساعدة من شد البشرة
  • الحد من الترهّلات
  • تنظيف البشرة من الخلايا الميتة والأوساخ المتراكمة عليها
  • تحسين دورة الدموية

بالتالي، انتبهي دائماً إلى حرارة الماء أثناء الاستحمام. وفي حال كنت من محبات الماء الساخن، جرّبي التخفيف من هذه العادة تدريجياً واستخدام حرارة الماء الفاتر إلى البارد.

اقرئي أيضاً: استخدمي افضل لوشن للجسم بعد الاستحمام لتنعمي ببشرة ناعمة

 
شارك