أفضل زيت للجسم لتحاربي الجفاف في موسم الشتاء

صحيح أنّنا نعيش في منطقة حارّة خلال معظم أشهر العام، غير أنّنا نشهد في هذه الفترة انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة وتغيّرات مناخية مختلفة تزيد احتمال تعرّض البشرة للجفاف.

وحين لا تكون البشرة مرطّبة على النحو اللازم، تظهر عليها علامات التشقّق ويصبح ملمسها خشناً وهذه كلّها نتائج مزعجة لا تريدها أي منّا. والجفاف لا يكون فقط لبشرة الوجه، بل لبشرة الجسم أيضاً. ولذلك، العناية بها أساسية أيضاً.

ومن أفضل المنتجات التي يمكن استعمالها لترطيب بشرة الجسم، الزيوت. أمّا بالنسبة إلى الوقت الأفضل لتطبيقها، فهو بعد الاستحمام. فالمسام تكون مفتوحة تماماً، ما يسمح للتركيبات بالتغلغل تماماً إلى أعماق البشرة وبالتالي ترطيب مختلف طبقاتها.

ولذلك، اخترنا لك مجموعة من أفضل الزيوت المخصّصة لترطيب بشرة الجسم.

زيت Phyto Replenish Body Oil من Dermalogica

يُعتبر هذا الزيت أساسياً لأنّ تركيبته تحتوي في الواقع على مزيج من الزيوت المختلفة، كزيت الأفوكادو وزيت بذور دوار الشمس وغيرهما، وهي تغتني جميعها بأحماض الأوميغا الدهنية التي تنعش حاجز البشرة وتجدّده. بالإضافة إلى ذلك، تضمّ التركيبة عدداً من المكوّنات الأخرى كالجينسنغ الرائع في الحدّ من الالتهابات.

زيت Revitalizing Body Oil من Tata Harper

لا يأتي هذا الزيت بعبوة تسهّل استعماله وحسب، بل تُعتبر تركيبته أيضاً كل ما تحتاجين إليه لترطيب بشرتك هذا الشتاء. فهي تحتوي على زيت الزيتون وزيت بذور العنب التي ترطّب المناطق الجافة وتعزّز إشراقتها. حتّى أنّك تستطيعين استعماله خلال الاستحمام!

زيت Creme de Corps Nourishing Dry Body Oil من Kiehl’s

تمتصّ البشرة بسرعة هذا الزيت الغني بزيت بذور العنب، وهو يمنحها مظهراً صحياً بعد ترطيبها بعمق كما ويعزّز تألّقها بشكل عام.

زيت Divine Oil من Caudalie

يُعتبر هذا الزيت متعدّد الاستعمالات، لأنّك تستطيعين الاستفادة منه لبشرة الوجه وبشرة الجسم وحتّى الشعر! وتحتوي تركيبته على زيت الزيتون وزيت بذور العنب، ناهيك عن رائحته الأكثر من رائحة والتي تفوح على جسمك بعد توزيعه على مختلف المناطق، بخاصّة الجافة.

زيت Tamanu Oil من Aroma Tierra

يشتهر زيت التامانو بقدرته على ترطيب البشرة من العمق وتعزيز قوة الحاجز الذي يحميها، كما ويحارب علامات التقدّم في السنّ والهالات السوداء.

اقرئي أيضاً: 5 علاجات طبيعية لتحافظي على ترطيب بشرتك خلال الصيف

 
شارك