هكذا تختارين طريقة التقشير المناسبة لنوع بشرتك

سواء كانت بشرتك حساسة أم عادية أم مختلطة، تحتاجين دائماً إلى أن تخلصيها من الخلايا الميتة. وأفضل طريقة لذلك هي أن تلجئي إلى التقشير. وهكذا تستعيد إشراقها ونضارتها وحيويتها.

اقرئي: أسباب لا تتوقعينها لشيخوخة البشرة

الآن وقد علمت ذلك لا شكّ في أنّك بدأت تشعرين بالحيرة. فالمقشرات تتوفر بتركيبات مختلفة منها الرغوة أو القناع أو اللوشن. ولكن ما يجب أن تعرفيه هو أنه لا يمكنك أن تختاري مقشرك بطريقة عشوائية ومن دون تفكير. فلكل نوع بشرة المقشّر الخاص بها والمناسب لها الذي يمنحك أفضل نتيجة.

التقشير... ماذا يعني؟

قبل أن تقشري بشرتك، اعلمي أن التقشير طريقة للعناية تقوم على تدليك الوجه بمستحضر يساعد على إزالة الخلايا الميتة وعلى فتح المسام المسدودة وإراحة البشرة وإعادة الإشراق إليها. كما ويعزز دورة الجلد الدموية ويمنع ظهور علامات التقدم في السن.

وقد يحتوي المقشر على أحماض الفواكه المفيدة. إلا أنه من الخطأ استخدامه يومياً أو التعرض بعد تطبيقه مباشرة لأشعة الشمس.

اقرئي: الطريقة الصحيحة لاستخدام الـMicellar Water

للبشرة الحساسة

في حال قررت أن تقشري بشرتك بانتظام،ابحثي عن مستحضر تقشير يحتوي على أنزيمات مستخرجة من الفواكه مثل البابايا والرمان والمانغا فهي تعمل على إذابة الخلايا الميتة وتساعد على إزالتها أثناء غسل البشرة.

والنتيجة؟ بشرة ناعمة وقادرة على امتصاص مكونات مستحضرات العناية المغذية بفعالية.

للبشرة العادية

إذا كانت بشرتك عادية وأردت الاهتمام بها عن طريق التقشير، ليس عليك سوى أن تختاري الأقنعة التي تحتوي على أحماض مستخلصة من الفواكه. فهي تنفد إلى كل طبقات البشرة لتخلصها من الخلايا الميتة.لذا، طبقيها مرة أسبوعياً على بشرة نظيفة لمدة 10 دقائق.

والنتيجة؟ بشرة نقية وخالية من الرؤوس السوداء.

اقرئي: في مطبخك..مكوّنات تعزّز جمالك

للبشرة المختلطة

لتخلصيها من الخلايا الميتة تحتاجين إلى لوشن يحتوي على أحماض الفواكه. فهو يهدئ بشرتك ويساعد خلاياها على التجددكما أنه يزيل عنها الأوساخ التي تمنحها مظهراً باهتا ً ويخلصها من الكمية الزائدة من الزهم. يمكنك استخدامه في المساء قبل أن تطبقي الكريم الاعتيادي.

والنتيجة؟ بشرة نضرة وخالية من كل الشوائب.

وصفات تقشير في المنزل

إذا كنت من النساء اللواتي لا يرغبن في استخدام مستحضرات التقشير التي يمكن شراؤها من الصيدلية أو من مراكز التجميل، ننصحك بأن تلجئي إلى وصفات طبيعية.

فإذا أردت تعزيز إشراق بشرتك، امزجي ملعقتي طعام من زيت الزيتون مع ملعقتي طعام من العسل وملعقة طعام من السكّر وقشّري وجهك بالمزيج.

وفي حال كانت بشرتك حساسة، اختاري مكوّنات لطيفة مثل بيكربونات الصودا وزيت الزيتون أو الأرغان.

اقرئي: جل الحواجب… آخر صيحة في عالم الجمال

أما إذا كنت تعانين من مشكلة حب الشباب، فننصحك بأن تمسحي بشرتك بقطعة قطن مبللة بالقليل من عصير الحامض لبضع دقائق قبل أن تغسليها. فهذا يساعد على تفتيح لونها والحدّ من ظهور أثار البثور عليها كما ويحميها من تأثير البكتيريا التي تسبب حدوث الالتهابات.

وفي هذه الحالة أيضاً يمكنك أن تقشري بشرتك بمزيج يتألفمن ملعقة وسط من بيكربونات الصودا مع القليل من جل الألوي فيرا وبضع نقاط من زيت شجرة الشاي الأساسي.

ولإخفاء الخطوط والتجاعيد، دلكي وجهك بلطف بقطعة خيار ممزوجة مع بياض بيضة وعصير حبة من الحامض.

اقرئي:حيل لماكياج من دون ماسـكارا

قبل التقشير

احرصي على أن تكون بشرتك نظيفة تماماً وخالية من أي آثار للماكياج.

بعد التقشير

اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم بالماء البارد الذي يشدّ مسامها.

 
شارك