الطريقة الصحيحة لاستخدام الـMicellar Water

هل تغفلين مثل بعض النساء استخدام الماء المنظف للبشرة المعروف باسمMicellar water؟ إذا كنت تفعلين ذلك فسارعي إلى تصحيح هذا الخطأ لأنك تحتاجين إلى هذا الماء لتنظيف بشرة وجهك وحتى عينيك وشفتيك. وإليك كل ما يجب أن تعرفيه عنه.

اقرئي: طبّقيه على بشرتك… الفيتامين C يفاجئك بقدراته

الـMicellar Water ... ما هو؟

إذا كنت لا تعرفين ما هو الماء المنطف أو الـMicellar water، اعلمي أنه يحتوي على جزيئات تسمى Micele تنظف البشرة من دون أن تسبب تهيجها. وخلافاً لمزيلات المكياج التقليدية فإنه يحبس الأوساخ ويمنع انتشارها على مساحة البشرة. وهو يجمع انتعاش الماء وفعالية الزيت المزيل للماكياج. وهذا ما يعزز قدرته على إزالة الشوائب والدهون وبقايا المكياج بلطف ومن دون أن يحتاج الوجه بعد ذلك إلى الغسل بالماء.

 متى تستخدمين الـMicellar water؟

إذا كنت لا تعرفين الكثير عن هذا الماء فاعلمي أنّه محلول كامل. ولهذا يمكنك أن تستخدميه لتنظيف بشرتك في الصباح لأنه يمنحها لمسة من الانتعاش ويهدئها ويوقظها بلطف.

اقرئي: في مطبخك..مكوّنات تعزّز جمالك

ويمكنك تطبيقه عليها قبل مرحلة الترطيب استعداداً لوضع مستحضرات الماكياج. أما في المساء فقد يشكل بديلاً لمزيل ماكياج العيون والوجه. فهو يتميزّ بتركيبة لطيفة تناسب حتى المناطق الأكثر حساسية.

لكنك لن تحتاجي في هذه الحالة إلى فرك بشرتك لأنه يزيل حتى آثار الماسكارا الأكثر عناداً. وهكذا يمكنك الاعتماد عليه أيضاً للتخلص من آثار التلوث والزهم الزائد ولتمكين بشرتك من التنفس والتجدد خلال الليل. ولتطبيقه عليك أن تمري بـ3 مراحل.

المرحلة الأولى: بللي قطعة نظيفة من القطن بالقليل من الماء المنظف أو Micellar water. ضعيها على عينك مع الضغط اللطيف لتساعدي الماء على النفاذ إلى البشرة وإزالة آثار الماكياج من دون التسبب باحمرار العين. كرري هذه الحركة مرات عدة مع تغيير قطعة القطن في كل مرة.

اقرئي: زيت جوز الهند… لماذا يؤذي بشرتك؟

المرحلة الثانية: لتزيلي آثار أحمر الشفاه، بللي قطعة من القطن بالماء المنظف ثم ضعيها على شفتيك بلطف. بعد ذلك امسحيهما بواسطة حركات من الداخل إلى الخارج. كذلك يمكنك اللجوء إلى هذه الطريقة من أجل إزالة مكياج الخدود والجبين والذقن، إضافة إلى الرقبة. لكن كرري الحركة نفسها إلى أن تتخلصي من آثار المكياج تماماً.

المرحلة الثالثة: يمكنك أن تنهي عملية إزالة الماكياج بغسل وجهك بالماء الحراري. وبعد ذلك ربتي عليه بمحرمة ورقية لتحصلي على بشرة نظيفة تماماً وناعمة ومخملية.

اقرئي: طرق عناية وماكياج لإخفاء المسام الواسعة

ماذا بعد الماء المنظف؟

قد تفكرين في طرح هذا السؤال: هل يجب غسل الوجه بعد استخدام الـMicellair water؟ في الواقع لا حاجة لذلك لأن تركيبته غير مركزة. كما أنها عادة ما تحتوي على مكونات مناسبة للبشرة الحساسة. لكن قد تشعرين ببعض الشدّ في بشرتك بعد استخدامه. لذا من الأفضل أن تنهي العملية برشة من الماء الحراري وخصوصاً إذا كانت بشرتك جافة أو في حال أردت تطبيق كريم عناية أو ترطيب.  وبالطبع تجنبي مياه الصنابير لأنها تحتوي غالباً على الكلس المسبب لتهيج البشرة.

 
شارك