هكذا تحافظين على بشرة ناعمة وممتلئة من دون حقن جمالية

من أولويات المرأة العصرية في أيامنا هذه، الحفاظ على شباب بشرتها. ففي الماضي، كانت المرأة تهتمّ أكثر بالمكياج ومستحضرات التجميل من دون التركيز كثيرة على العناية بالبشرة. أمّا اليوم، فالعناية هذه أساسية في حياتها حتّى أنّها تحرص على اختيار أجود التركيبات وأكثرها طبيعية.

والاهتمام بصحّة البشرة يعني من دون شكّ الحفاظ على شبابها! في العالم الجمالي حالياً، كثيرة هي الأساليب التي تمكّن المرأة من ضمان إطلالة شابة لها ولعلّ أكثرها شيوعاً البوتوكس والحقن الجمالية. غير أنّها كثيرات يفضّلن الابتعاد عن هذه الحقن قدر الإمكان أو حتّى تأجيلها بعض السنوات. والسؤال الذي يطرح نفسه في هذه الحالة: "كيف أستطيع الحصول على بشرة ناعمة وممتلئة من دون بوتوكس ولا حقن؟".

الإجابة إلى التساؤل هذا نقدّمها في ما يلي، من خلال مجموعة خطوات تستطيعين القيام بها بدءاً من اليوم. ولا بدّ من القول إنّ اتّخاذ هذه الإجراءات قد يكون بالغ الأهمية بالنسبة إلى كثيرات منّا يفضّلن أخذ الحيطة قدر الإمكان وإبعاد الزيارات غير الأساسية في ظل انتشار فيروس الكوفيد-19.

  1. للتخفيف من ظهور الخطوط الرفيعة، انتبهي إلى استعمال عضلات وجهك وحاولي قدر الإمكان التخفيف من الاتّكال عليها في تعابيرك.
  2. لا تخرجي من المنزل من دون النظارات الشمسية التي تحمي أيضاً منطقة العين من الخطوط التي تظهر نتيجة الانزعاج من أشعة الشمس.
  3. أبعدي عنك الإجهاد والتوتّر قدر الإمكان، لأنّ المشاعر السلبية هذه تنعكس أيضاً على بشرتك.
  4. استخدمي دائماً على بشرتك مستحضرات وتركيبات لطيفة لا تسبّب أي التهاب أو احمرار أو تهيّج من أي نوع كان.
  5. استعملي منتجات تساعد على تعزيز امتلاء البشرة سواء السيرومات أو الكريمات أو غيرها، كالتركيبات الغنية بحمض الهيالورونيك على سبيل المثال.
  6. أكثري من كمية المياه التي تشربينها، فالخطوة هذه تساعد أيضاً على ضمان امتلاء بشرتك والحفاظ على تركيبها وبالتالي مظهرها المتألق.

الشفاه!

لتحافظي على امتلاء شفتيك، أبعدي عنهما الجفاف واحرصي على ترطيبهما باستمرار.

اقرئي أيضاً: مجموعة كريمات أساس تناسب البشرة المتقدّمة في السنّ

 
شارك