هكذا تتجنّبين ظهور البثور الناتجة عند وضع الكمّامة

باتت الكمّامة في الآونة الأخيرة لا بل منذ أشهر متعدّدة أكسسواراً أساسياً لا نخرج من المنزل بدونه. فعلى الرغم من تخفيف بعض الإجراءات الوقائية في بلدان كثيرة، نحتاج دائماً إلى الحفاظ على سلامتنا وسلامة الآخرين من حولنا.

وتماماً كما ننتبه إلى غسل أيدينا باستمرار وعدم ملامسة وجوهنا كما وإلى تعقيم الأغراض التي نبتاعها، لا بدّ لنا من وضع الكمّامة على الفم والأنف كلّما خرجنا من جدران منازلنا.

ولكن، نتيجة وضع الكمّامة، تعاني كثيرات منّا من ظهور البثور، حتّى أنّ هذا النوع من حبّ الشباب عُرف مؤخراً باسم Maskne. فكيف يمكننا إذاً تجنّب هذه المشكلة المزعجة؟

إلى سؤالنا هذا، يجيب خبراء Foreo ويقدّمون لنا النصائح اللازمة للحفاظ على نظافة الكمامة وللتألّق ببشرة نضرة خالية من البثور.

  1. اغسلي وجهك بعد نزع الكمّامة مباشرةً، فهذه الخطوة أساسية للتخلّص من آثار التعرّق المتراكمة بخاصّة حين يكون المناخ رطباً. وعند استعمال الغسول، تزيلين عن بشرتك الزيوت والخلايا الميتة التي تسبّب انسداد المسام وبالتالي ظهور البثور.
  2. رطّبي بشرك قبل وضع الكمامة، فهذه الهطوة تساعد في الحدّ من تهيّج البشرة إذ يعمل المستحضر المرطّب كحاجز لحماية الجلد. وانتبهي! لأنّ الكمامة لا تغطّي كامل الوجه، لا تنسي تطبيق الكريم الواقي من الشمس لحمايتها أولاً كما ولتجنّب اسمرار جزء من الوجه.
  3. اختاري كمامة طبية مصنوعة من القطن، لأنّ هذا النوع من الكمامات يُعدّ الخيار الأنسب لتفادي مشكلة البثور بخاصّة أنّ أليافها أنعم مقارنةً بسواها. كما وتتيح تركيبتها مرور الهواء من الرطوبة، ما يخفّف نشاط العوامل المؤدية إلى ظهور البثور.
  4. اغسلي الكمامة بعد كل استعمال وعقّميها جيداً، لتمنعي تراكم البكتيريا والجراثيم بخاصّة أنّك تلتقطينها بيديك وقد تتسبّبين في انتقال هذه العوامل إليها.
  5. لا تضعي مستحضرات التجميل عند ارتداء الكمامة، ويمكنك مثلاً التركيز على منطقة العينين وحسب.

اقرئي أيضاً: حيلة في شعرك تجعل وضع الكمّامة أكثر راحةً وجمالاً