إليك أفضل طريقة للتخلّص من حب الشباب والتألق ببشرة نضرة

تتطلب العناية ببشرتنا وقتاً مهماً كي تحافظ على نضارتها بعيداً عن المشاكل كالجفاف، ظهور الندبات وبشكل خاص البثور. تعاني الكثير منا من مشكلة ظهور حب الشباب، الأمر الذي يتطلب عناية دقيقة ومكثفة.

فهل تعانين من ظهور البثور على بشرتك؟ إذا نعم، فأن بشرتك من النوع المعرض لحب الشباب والتي تحتاج لعناية خاصة. وفي ما يلي، ستتعرفي معنا على أسباب ظهور حب الشباب، طرق العناية بالبشرة بشكل عام وبإستخدام جهاز LUNA mini 3 بشكل خاص.

أولاً: أسباب ظهور حب الشباب

كثيرة هي العوامل التي تسبب ظهور البثور على البشرة وهي:

  • انسداد مسام بصيلات الشعر، وعدم تنظيف البشرة بشكل مستمر يؤدي إلى تشكل الخلايا الميتة التي تتجمع وتسبب ظهور حب الشباب.
  • تلعب الإضطرابات الهرمونية دوراً في ظهور حب الشباب، وخاصة قبل موعد الدورة الشهرية.
  • يسبب التوتر والضغط النفسي إلى حالة من اضطراب الهرمونات قد تؤدي إلى ظهور حب الشباب.
  • تعرّض البشرة باستمرار إلى مواد دهنية وعدم تنظيفها من مستحضرات المكياج يؤدي إلى تفاقم هذه المشكلة.
  • تراكم الغبار والأوساخ خلال النهار، يعرض البشرة مع الوقت إلى تفاقم هذه المشكلة بسبب انسداد المسامات.
  • الإفراط بتنظيف البشرة وعدم استعمال مستحضرات العناية المناسبة لنوع البشرة يؤدي إلى إفراز المزيد من الزيوت التي بدورها تسبب البثور. لذلك، ينصح بتنظيف بشرتك مرتين فقط في اليوم بغسول مناسب لنوع بشرتك.
جهاز لونا ميني 3 من فوريو

ثانياً: طرق علاج ظهور حب الشباب

بعد أن تعرفنا إلى الأسباب، نقدم لك مجموعة من النصائح لتجنب ظهور البثور:

  • من المهم جداً أن تحافظي على نظافة بشرتك، من خلال غسلها يومياً باستخدام الماء. هذا ولا تفرطي باستعمال منظفات البشرة، فمثلاً يمكنك أن تستخدمي الماء البارد لإزالة الأتربة والشوائب المتراكمة على بشرتك. فاستخدام المنظفات أو الصابون يتسبب في امتصاص الترطيب والزيوت الطبيعية التي تحمي البشرة من الجفاف.
  • التزمي بالمحافظة على الترطيب العميق لبشرتك من خلال تطبيق مرطب مناسب لنوع بشرتك. هذا وابتعدي بشكل كلي عن تقشير بشرتك، فاستخدام المقشرات الغنية بالحبيبات القاسية على بشرة الوجه قد يتسبب في ترك ندبات مزعجة ذات آثار دائمة.
  • عند تطبيق مستحضرات التجميل، احرصي على تنظيف فرش المكياج بشكل منتظم للتخلص من الجراثيم والبكتيريا التي تتراكم عليها والتي تعتبر من أهم الأسباب وراء ظهور حب الشباب على البشرة.
  • هذا واحرصي على عدم لمس بشرة وجهك باستخدام اليدين، لتجنب تهيج البشرة وترك آثار دائمة للندبات على وجهك.
جهاز LUNA mini 3 من  FOREO SWEDEN

وهنا، تتساءلين عن كيفية تنظيف البشرة بشكل يومي للحفاظ على صحتها بعيداً عن المشاكل، الحل وحيد وبسيط جداً، إنه جهاز LUNA mini 3 من FOREO SWEDEN.

يعمل جهاز LUNA mini 3 على تنظيف البشرة من الأوساخ التي تتراكم عليها خلال النهار، الزيوت التي تفرزها بسبب الحرّ والحرارة المرتفعة خاصة في فصل الصيف. فيبقي البشرة رطبة وناعمة.

تعرفي إلى فوائد LUNA mini 3:

  • تنظيف البشرة وجعلها أكثر إشراقاً وصحة بأيام معدودة.
  • تطيهر البشرة من عمقها.
  • تخليص البشرة والمسامات من الأوساخ والرواسب، إضافة لبقايا مستحضرات التجميل التي تركتها المنظفات.
  • تحسين نسيج البشرة والمحافظة على نعومتها.
  • مناسب لكافة أنواع البشرة.
جهاز لونا ميني 3 من فوريو

فأنا مثلاً، كنت أعاني من مشكلة حب الشباب لكن بعد استعمال هذا الجهاز الثوري من FOREO SWEDEN تغيرت كل حياتي، لأنه يعمل على تنظيفالمسامات بعمق خاصة من بقايا المكياج التي تتراكم وتسبب البثور.

فبدقيقة واحدة ومرتين في اليوم، أصبحت العناية ببشرتي سهلة وأكثر متعة، خاصة بعد التمارين الرياضية. فجهاز LUNA mini 3 من FOREO SWEDEN يعمل على تخليص البشرة من رواسب العرق والزيوت وتطهيرها من أي تراكمات للبكتيريا التي يمكن أن تسبب تلف الجلد.

بإختصار، أصبح جهاز LUNA mini 3 من FOREO SWEDEN رفيقي الدائم للعناية ببشرتي فإلى جانب حجمه الصغير ما يسهل علي توضيبه بين أغراضي، فهو لا يحتوي على أي فرشاة فهو مصنوع من السيليكون الذي لا يتراكم عليه الأوساخ.

جهاز LUNA mini 3 من  FOREO SWEDEN

ماذا تنتظرين لشراء جهاز LUNA mini 3؟ فقد أصبح متوفراً في جميع متاجر Sephora! فكل مشاكل بشرتك ستنتهي وستتألقين طوال الوقت ببشرة مشعة، نضرة وخالية من المشاكل تماماً مثلي. ولا تنسي أن استعماله سهل جداً، فكل ما عليك القيام به هو توصيله على جهاز هاتفك بعد تحميل تطبيق FOREO App.