نصائح لكيفية العناية بالبشرة الجافة في رمضان

تبقى العناية بالبشرة أولوية تامّة بالنسبة إلي المرأة في أي زمان وأي مكان. فمن منّا لا تعلم أنّ اتّباع الروتين الصائب للعناية بالبشرة يضمن لها التألّق بسحنة طبيعية ومشرقة وناعمة من دون الحاجة إلى طبقات كثيفة من المكياج.

ومع حلول شهر رمضان الكريم، نفكّر أكثر وأكثر في العناية بالبشرة لأنّ الانقطاع عن الأكل والشرب يتسبّب في جفاف الجلد. وحين يجفّ الجلد، تفقد البشرة إشراقتها ولا يعود لونها موحّداً حتّى أنّك تشعرين بأنّ ملمسها لم يعد ناعماً تماماً. ولا شكّ في أنّك تتساءلين كل عام، كيف يمكنني أن أعتني ببشرتي الجافة في رمضان؟ وكيف أستطيع أن أهتمّ بها فلا ينقصها أي شيء؟

اطّلعي إذاً على نصائحنا لكيفية العناية بالبشرة الجافة في رمضان:

  1. لا تفرطي في تقشير بشرتك، بل تابعي هذا الروتين مرّة في الأسبوع فقط، ولذلك لتتخلّصي من الجلد الميت والأوساخ المتراكمة من دون سلب البشرة زيوتها الطبيعية.
  2. اهتمّي بترطيب مختلف المناطق في الوجه، أي لا تهملي ترطيب المنطقة المحيطة بالعيون ومنطقة الشفاه أيضاً.
  3. أدخلي الزيوت الطبيعية إلى روتينك الجمالي. ويمكنك إمّا استعمالها بعد الكريم المرطّب في المساء لاحتباس الترطيب طوال ساعات الليل وإمّا مزج بضع القطرات من أي زيت تفضّلينه مع مستحضر مكياج السحنة أي الفاوندايشن أو البي بي كريم، سواء زيت الزيتون أو زيت الأرغان أو زيت الجوجوبا.
  4. اختاري تركيبة مرطّبة مكثّفة لبشرتك لتضمني حصولها على ما يلزمها لتحارب الجفاف والآثار المترتّبة عليه.
  5. لا تغسلي وجهك بالماء الساخن، بل بالماء الفاتر أو البارد.
  6. اختاري منظّفاً أو غسولاً خاصاً بالبشرة الجافة لتنظيف بشرتك كل صباح ومساء.
  7. طبّقي ماسكات وخلطات طبيعية تساعد على التخلّص من الجفاف وتعزيز ترطيب بشرتك، واستعملي فيها مكوّنات تساعدك في هذا الغرض كالزيوت والألوفيرا والزبادى.
  8. بالإضافة إلى ذلك، تناول الكثير من الفواكه والخضار والشوربات التي تساعد في تعزيز ترطيب البشرة.

اقرئي أيضاً: فوائد النعناع للبشرة تعرّفي عليها واستمتعي بها