مستحضرات طبقتها كلّ ليلة وخلّصتني من علامات الشيخوخة

أعتبر العناية ببشرتي أساسية في كل حين. ولذلك، لا أحرص فقط على حمايتها منذ الصباح من أشعّة الشمس المضرّة والملوّثات في الخارج، إنّما لا أهمل أيضاً تخصيص وقت يومي للعناية الليليلة بها.

فكلّما تصفّحت المجلات أو وقعت على أي مقال إلكتروني عن البشرة، ألاحظ أنّ الخبراء يشدّدون للغاية على الاهتمام بها كل مساء. فعلى الرغم من التعب الذي قد تشعرين به بعد نهار طويل من الأنشطة والعمل، لا بدّ أن تتذكّري أمام المرآة أنّ بشرتك تعكس جمالك وأناقتك وتحتاجين إلى الحفاظ على تألّقها الدائم لتطلّي بأجمل اللوكات. 

ولا أعني بهذا أن تعمدي إلى إزالة آثار المكياج عن بشرتك، إنّما أن تختاري أيضاً مختلف المستحضرات التي تضمن تغلغل تركيباتها إلى الأعماق لعلاج مختلف المشاكل وتوفير العناصر الأساسية. 

وانطلاقاً من هذا، اخترت أن أكشف لك اليوم عن مستحضرات لا أستغني عنها كل مساء عند العناية ببشرتي.

كريم الليل Blanc Divin Brightening Night Cream من Givenchy

أحبّ استعمال الكريم الليلي هذا لأنّه يحتوي على مكوّنات نشطة لا تساعد في مكافحة علامات التقدّم في السنّ وحسب إنّما أيضاً في تفتيح البشرة. فهل أطلب أكثر من إزالة التصبّغات وتغذية البشرة بشكل مثالي؟

سيروم Immortelle Reset من L’Occitane En Provence

بفضل خلاصة الأقحوان الذهبي ومكوّن المردقوش وزيت الزهرة الخالدة، يساعد هذا السيروم بشرتي على ترميم نفسها واستعادة حيويتها في الصباح التالي. وأستمتع بتأثيره المثالي الذي يخفّف من خطوط الإجهاد ويمدّني بالنضارة ويساعدني في معالجة علامات الشيخوخة. 

القناع الليلي Night Mask من Filorga

دائماً ما أحرص على تطبيق الأقنعة على بشرتي، لأنّني أسمح للمكوّنات بالتغلغل إلى داخلها طوال فترة معيّنة. وفي روتين العناية الليلية، أختار هذا القناع من Filorga وأدلّل به بشرتي طوال ساعات النوم. وحين أستيقظ في الصباح، لا يسعني سوى الابتسامة إذ ألتمس تحسّناً ملحوظاً في بشرتي. ولا بدّ أن أقول إنّني ألجأ إلى هذا القناع مرّتين أو ثلاث مرّات كل أسبوع.

زيت The Ritual Of Namaste (Glow) Anti Aging Face Oil من Rituals

أختار تطبيق هذا الزيت على بشرتي ليلاً لأنّه يضمن مكافحة علامات التقدّم في السنّ. لذلك، أستفيد من فترة استراحة بشرتي الليلية، وأضع بعض النقاط منه لأوزّعها على مختلف مناطق وجهي.

اقرئي المزيد: 5 عادات مسائية لشعر مثالي