5 عادات مسائية لشعر مثالي

هل فكّرت يوماً في كيفية الحصول على الشعر المثالي عند الاستيقاظ من النوم مباشرةً؟ هل فكّرت كيف تنجح صديقتك المقرّبة في الحصول على فروة رأس صحية وجميلة في آن؟

الإجابة سهلة وبسيطة: العناية الليلية! نعم، فلا يكفي أن تستفيدي من ساعات الليل والمساء لتدرّي الصحة في بشرتك إنّما لا بدّ أيضاً من الاهتمام بشعرك لأنّه يشكّل بدوره جزءاً لا يتجزأ من الإطلالة. لذلك، تماماً كما تحرصين على التخلّص مثلاً من آثار المكياج على وجهك قبل النوم، ضمّي إلى روتينك الجمالي من الآن وصاعداً مجموعة عادات أساسية تضمن لك التألّق والإشراق في إطلالة شعرك.

اطّلعي على هذه النصائح الخمس التي نقدّمها لك اليوم، واعلمي أنّها أكثر من أساسية لا سيّما إن كنت تتسابقين مع الوقت في الصباح عند الاستيقاظ. فكثيرات منّا يعانين من ضيق الوقت في الصباح لضرورة إنجاز بعض الواجبات العائلية قبل الانطلاق إلى العمل.

فهيّا نلقي نظرة على هذه النصائح:

تطبيق قناع ليلي: لا تخصّص العلامات التجارية أقنعة لبشرة الوجه وحسب، إنّما لفروة الرأس أيضاً. وهذه الأقنعة تعكس فوائد متعدّدة ومختلفة ومنها الترطيب وإعادة الحيوية وغيرهما… لذلك، وقبل الخلود إلى النوم، ضعي القناع المناسب على شعرك واتركيه طوال ساعات نومك. وفي الصباح، استحمّي وتمتّعي بإشراقة رائعة. وفي هذا الإطار، لا بدّ من الإشارة إلى ضرورة اختيار القناع وفقاً لنوع الشعر.

تسريحة الشعر: انتبهي إلى طريقة تسريح شعرك قبل الخلود إلى النوم، وذلك لتمنعي نتائج احتكاك الشعيرات مع المخدّة طوال الليل. لذلك، يمكنك اعتماد تسريحة ذيل الحصان غير المشدودة لأنّها تضمن تجمّع شعرك في مكان واحد وتخفّف من الاحتكاك. ولا شكّ أنّك ستلاحظين الفرق عند الاستيقاظ ما إن تعتمدي هذه النصيحة.

المخدّة: إن كنت تعانين من تجعّد الشعر في الصباح، فتأكّدي من أنّك تحتاجين إلى تغيير المخدّة التي تنامين عليها. فبدلاً من تلك القطنية، الجئي إلى استعمال أخرى حريرية تضمن الحفاظ على شعيراتك فتنامين من دون أي قلق.

لا خوف من الشامبو الجاف: تعلمين طبعاً أنّ علامات تجارية كثيرة تقدّم منتجات الشامبو الجاف أي التي لا تحتاج إلى مياه لاستعمالها. ولو رغبت في إطلالة شعر جميلة في الصباح، لا تتردّدي في استعمال ما يناسبك من هذه المنتجات. وفي هذا الإطار، ننصحك بعدم استعمال هذا النوع من الشامبو في الصباح لأنّ تركه على الشعر طوال النهار يتيح امتصاص الزيوت الطبيعية من الشعر، علماً أنّ هذه الزيوت ضرورية لفروة الرأس. ولا يعني ذلك أيضاً أنّ تطبّقي الشامبو الجاف بكثرة، لئلّا تواجي نتائج عكسية سلبية.

تجفيف الشعر: لا تنامي يوماً وشعرك مبلّل، فهذا لا يسبّب إصابتك بالزكام وحسب إنّما يؤثّر سلباً على شعرك ويمنعك من الحصول على إطلالة جميلة في الصباح. انطلاقاً من ذلك، خصّصي وقتاً كافياً في المساء ليجفّ شعرك قبل الخلود إلى النوم.