ستفاجئك فوائد زيت بذور العنب للبشرة

لاحظنا في الآونة الأخيرة أنّ عالم العناية بالبشرة يتوجّه أكثر وأكثر نحو المكوّنات الطبيعية والتخلّي عن المواد الكيميائية والاصطناعية، وذلك مع التركيز أكثر على مفهوم الجمال النظيف.

نعم، فالمكوّنات الطبيعية لا تدخل فقط إلى الخلطات المنزلية التي نحضّرها بأنفسنا في المنزل لتعزيز العناية بأنفسنا بل أيضاً إلى تركيبات مختلف المنتجات، إذ تحرص العلامات التجارية بمعظمها إلى تقديم تركيبات مفيدة وعالية الفعالية.

وهذه المرة، نتحدّث عن مكوّن طبيعي لم يأخذ ربّما في السابق الأهمية التي يستحقّها. فكم مرّة سمعت بفوائد زيت الزيتون مثلاً وزيت جوز الهند وزبدة الشيا؟ وفي المقابل، كم مرّة سمعت عن فوائد زيت بذور العنب؟!

نعم، لا تتفاجئي! فلزيت بذور العنب أيضاً فوائد متعدّدة تستطيعين الاستفادة منها لتحسين صحّة بشرتك. وإنّني متأكّدة أنّك لن تتمكّني من مقاومة أي منتج يحتوي على هذا الزيت بعد اليوم!

ما هو زيت بذور العنب؟

كما يشير اسمه، زيت بذور العنب هو الزيت الذي يُستخرج من بذور العنب بعد طحنها وإضافة المذيبات إليها. ويُعرف هذا المكوّن في عالم العناية بالبشرة كما ويشتهر بالفوائد والخصائص التي تميّزه عن سواه.

ما هي فوائد زيت بذور العنب للبشرة؟

  1. محاربة الجذور الحرة: يتميّز هذا الزيت بخصائصه المضادة للأكسدة بفضل الفيتامينات أ وج وه التي يحتويها.
  2. الحماية من أشعة الشمس: يتميّز هذا الزيت بقدرته على حماية البشرة من أشعة الشمس، وذلك بفضل قدرته على تثبيت فلاتر الأشعة فوق البنفسجية.
  3. ترطيب البشرة: يساعد هذا الزيت في ترطيب البشرة ومعالجة مشكلة الجفاف فيها بفضل الفيتامين ه في تركيبته.
  4. تحسين مظهر البشرة: يحسّن زيت بذور العنب مظهر البشرة الخارجي ويساعد في تقليل الخطوط الرفيعة والتجاعيد، بفضل الفيتامين ه أيضاً الذي يستعيد مرونة البشرة ويحميها من التعديات الخارجية.
  5. تقوية حاجز البشرة: بفضل حمض اللينوليك في تركيبة هذا الزيت وخصائصه المضادة للالتهابات، يساعد هذا المكوّن في تقوية حاجز البشرة وتجنّب احمرارها.

هل يؤدي زيت بذور العنب إلى انسداد المسام؟

لا تقلقي بشأن استعمال زيت بذور العنب على بشرتك، فهو لا يتسبّب بانسداد المسام ولا بظهور البثور وحب الشباب. بل على العكس، إنّه يساعد في علاج هذه المشكلة الجمالية التي تعاني منه كثيرات إذ يحارب الالتهابات والميكروبات.

اقرئي أيضاً: كيم كارداشيان تستعمل ماء الأرز لتعزيز نمو شعرها، فما هي فوائده؟

 
شارك