خلطة زيوت لتفتيح الجسم

لا تهمل المرأة العصرية في أيامنا هذه أي تفصيل من تفاصيل العناية الجمالية. فالانفتاح على الإنترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي وإمكانية تصفّح مختلف الصفحات والمواقع الإلكترونية في أي مكان وأي زمان ضمن لنا جميعنا الوصول إلى كلّ المعلومات التي تلزمنا، حتّى أنّنا نتعرّف يوماً بعد يوم على أسرار ونصائح جديدة تحسّن قدرتنا على العناية بإطلالاتنا.

وقد علّمتنا متابعة خبراء الجمال والمتخصّصين أنّ العناية ببشرة الجسم أساسية بقدر العناية ببشرة الوجه. وإهمالها يعني أيضاً المعاناة من الجفاف والبهتان ونقص التغذية وما إلى ذلك... وحين نتحدّث عن العناية ببشرة الجسم، لا بدّ من الإشارة إلى مشكلة جمالية تزعج نساء كثيرات منّا ألا وهي البشرة الداكنة، بخاصّة في مناطق محدّدة من الجسم كالكوعين مثلاً وتحت الإبط والركبتين.

وما قد لا تعلمينه في هذا الإطار هو إمكانية اللجوء إلى حلول طبيعية تساعد في معالجة هذه المشكلة تدريجياً. نعم! صدّقي أم لا، تساعد بعض الزيوت الطبيعية في تفتيح بشرة الجسم.

فما رأيك أن نتعرّف معاً على هذه الزيوت؟

زيت اللافندر

من أهمّ الزيوت التي يمكن استعمالها على البشرة، زيت اللافندر إذ يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات ويساعد في علاج مشكلات جمالية متعدّدة كحب الشباب وحروق الشمس. بالإضافة إلى ذلك، يُستعمل هذا الزيت لتفتيح البشرة الداكنة. ولو تساءلت عن كيفية القيام بذلك، ما عليك سوى اتّباع هذه الخطوة البسيطة:

أضيفي بعض قطرات زيت اللافندر إلى كريم الترطيب الخاص بك. وبعد الاستحمام، أي حين تكون مسام البشرة مفتوحة جميعها، وزّعي الكريم على جسمك وركّزي على تدليك المناطق الداكنة. ومع الوقت، ستلاحظين تغيّراً واضحاً في اللون.

زيت الورد

عادةً ما نستعمل ماء الورد في الروتين الجمالي، لتنظيف المكياج مثلاً أو حتّى لترطيب البشرة بعمق. أمّا لغرض تفتيح لون البشرة تحديداً، فننصحك باللجوء إلى زيت الورد الذي يساعد أيضاً في الحفاظ على نضارة البشرة وفي شدّها ووقايتها من الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

ولو رغبت في تحضير خلطة لتفتيح الجسم مع زيت الورد، امزجي بعض القطرات منه مع ملعقتين اثنتين من الحليب جيداً. وزّعي الخليط على بشرتك واتركيه مدّة ربع ساعة تقريباً. وبعد ذلك، اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

زيت اللوز الحلو

يوفّر زيت اللوز الحلو لبشرتك تغذية عميقة بفضل ما يحتويه من فيتامينات، ومنها الفيتامين B3 الذي يساعد في تفتيح لون البشرة وتوحيده والتخلّص من البقع الداكنة. لذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من هذا الزيت مع ملعقة من الحليب وملعقة من قشر البرتقال، ثمّ وزّعي المزيج على بشرتك واتركيه مدّة 20 إلى 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. ولا تتردّدي في استعمال هذه الخلطة مرّة واحدة كل أسبوع لنتائج مذهلة.

زيت الليمون

هل سمعت يوماً بزيت الليمون؟ إنّه الزيت الذي يُستخرج من قشور الليمون والذي يحتوي على خصائص حامضية كثيرة تساعد في تفتيح لون البشرة والتلخّص من البهتان. ولو رغبت في خلطة مفيدة في هذا الإطار، ضعي 5 قطرات من زيت الليمون في كوب من الماء مع بعض القطرات من زيت جوز الهند. دلّكي بشرتك بالخليط يومياً ولاحظي الفرق تدريجياً.

خلطة زيوت لتفتيح الجسم

إليك هذه الخلطة التي تضمّ زيوتاً متعدّدة وتفيد في تفتيح البشرة.

الخلطة الأولى

تحتاجين إلى ربع كوب من عصير البرتقال تقريباً وإلى كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت اللافندر. امزجي المكوّنات جيداً مع بعضها، ثمّ وزّعيها على بشرتك وانتظري حتّى تمتصّها تماماً. بعد ذلك، اغسلي بشرتك بالماء الفاتر ورطّبيها بالكريم الخاص بك.

الخلطة الثانية

ضعي ملعقة كبيرة من كلّ من زيت اللوز وزيت الزيتون والسكر والفيتامين E، وامزجي المكوّنات جيداً مع بعضها. وزّعي الخليط على بشرتك مع تدليكها بحركات دائرية. اتركيه أطول فترة ممكنة لامتصاصه تماماً، ثمّ اغسلي بالماء الفاتر.

اقرئي أيضاً: علاج تجاعيد اليدين في 5 خلطات طبيعية سهلة وفعّالة

 
شارك