خلطات للهالات السوداء تعدك بنتائج رائعة

إنّ أكثر ما يميّز المرأة العصرية اليوم هو قدرتها على القيام بكلّ المهام المترتّبة على كاهلها، سواء في العمل أو المنزل أو في ما يتعلّق بعنايتها الجمالية بنفسها. غير أنّ الازدحام هذا ينعكس في أوقات كثيرة عليها، فيظهر التعب والإرهاق على وجهها. ومن أشكال هذا الانعكاس مثلاً، الهالات السوداء.

في الواقع، تعاني كثيرات من الهالات السوداء. وأسباب هذه المشكلة الجمالية متعدّدة بالفعل ولا تقتصر فقط على التعب والإرهاق، إذ قد تشمل أيضاً التدخين وقلّة النوم والسهر ساعات طويلة ونقص التغذية كنقص المعادن والفيتامينات في الجسم وحتّى العوامل الوراثية.

وتظهر الهالات السوداء نتيجة ظهور الأوعية الدموية تحت الجلد الرقيق والحسّاس المحيط بالعينين. فما رأيك إذاً أن تتعرّفي معنا على خلطات للهالات السوداء تعدك بنتائج رائعة لتحصلي على إشراقة أكثر من مثالية عند عينيك.

خلطة الأناناس والكركم

من المكوّنات الطبيعية التي تستطيعين الاعتماد عليها لحلّ مشكلتك، الأناناس والكركم. لذلك، امزجي ربع كوب من عصير الأناناس مع ملعقة كبيرة من الكركم. طبّقي الخلطة تحت عينيك مدّة 30 دقيقة، ثمّ اغسليها بالماء الدافئ. يمكنك وضع هذه الخلطة يومياً طوال أسبوع كامل لتلاحظي الفرق بسرعة.

خلطة القهوة والعسل

قد سمعت ربّما بفوائد القهوة للبشرة، لا سيّما للتخلّص من الهالات السوداء. ويمكنك بالتالي الاستفادة منها من خلال مزج ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة كبيرة من العسل. ضعي المزيج على المنطقة المحيطة بعينيك من 15 إلى 20 دقيقة، ثمّ اغسليه بالماء الدافئ.

خلطة الشاي والخيار

ضعي حبّة خيار واحدة في الخلّاط الكهربائي، ثم امزجيها في وعاء آخر مع كوب واحد من الشاي الأخضر أو الشاي الأسود. استعيني بعد ذلك بكمّادات قطنية لتغطّسيها في الخليط ولتضعيها في الثّلاجة بضع ساعات. بعد ذلك، أخرجي الكمّادات المعالجة من الثلّاجة واتركيها تحت عينيك مدّة 15 دقيقة على الأقلّ. كرّري هذه العملية 2 أو 3 مرات أسبوعياً واحصلي بفضلها على نتائج رائعة بالفعل!

خلطة البقدونس والزبادى

البقدونس هو من المكوّنات الطبيعية المفيدة للبشرة، ويمكن استعماله أيضاً للتخلّص من الهالات السوداء تحت العينين. افرمي قليلاً من أزراق البقدونس وامزجيها مع ملعقة كبيرة واحدة من الزبادى. ضعي الخليط على بشرتك لمدة لا تقل عن 10 دقائق حتّى يجفّ قليلاً، ثمّ اغسليه بالماء البارد. يمكنك استعمال هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع.

خلطة الألوفيرا مع الجزر

استفيدي من الألوفيرا والجزر لتمدّي البشرة تحت عينيك بالفيتامين أ، فتعكس مظهراً أكثر شباباً وخالياً من الهالات السوداء. لذلك، اخلطي ملعقة من جل الألوفيرا مع ربع كوب من عصير الجزر الطازج. ضعي الماسك على الهالات السوداء مدة 15 دقيقة، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

اقرئي أيضاً: الهالات السوداء تعرّفي على أسبابها وحلولها