خلطات تنظيف البشرة بعمق في المنزل

الوجه المنظف تمامًا لا يشعر بالسعادة فحسب ، بل إنه ضروري أيضًا للحفاظ على صحة الجلد. لا يقتصر الروتين الجيد للعناية بالبشرة على التنظيف فقط. تحتاجين أيضًا إلى التقشير من حين لآخر للتخلص من جميع الأوساخ وخلايا الجلد الميتة التي تتراكم في مسامك. لهذا السبب نقدم لك بعض من أفضل الخلطات لتنظيف البشرة.

خلطة تنظيف البشرة من صفار البيض والعسل
تحتاجين إلى:
صفار بيضة
ملعقة كبيرة عسل
ملعقة كبيرة زيت زيتون
ملعقة صغيرة عصير ليمون
تحضير الخلطة

افصلي البياض عن الصفار. خذي صفار البيض وأضيفي باقي المكونات. اخفقيهم جيدًا للحصول على مزيج ناعم.
يمكنك تكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع
هي أحد أكثر العلاجات المنزلية غير التقليدية لتنظيف الوجه. صفار البيض مليء بالبروتينات والدهون ومضادات الأكسدة، ينعم البشرة ويجددها. عصير الليمون غني بفيتامين ج ومضادات الأكسدة. يصلح تلف الجلد ويقشر خلايا الجلد الميتة ويفتح البشرة. يعتبر العسل وزيت الزيتون منظفات ومرطبات رائعة أيضًا.

خلطة تنظيف البشرة من بذور الرمان والشوفان

تحتاجين إلى:
ملعقة كبيرة من بذور الرمان
ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان
ملعقة كبيرة من العسل
ملعقة كبيرة من اللبن
تحضير الخلطة:
خذي بذور الرمان ودقيق الشوفان واخلطيهم للحصول على خليط مطحون ناعماً. ضعيها في وعاء ويضاف إليها العسل واللبن. دلكي الوجه والرقبة واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
كرري هذه الخلطة ثلاث مرات أسبوعياً
استخدام بذور الرمان طريقة طبيعية لتنظيف الوجه، تأتي هذه البذور مليئة بمضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة. إنها تغذي وتجدد البشرة.

خلطة تنظيف البشرة من دقيق الأرز والعسل واللبن
أنت بحاجة إلى:
ملعقة كبيرة طحين أرز
نصف ملعقة كبيرة عسل
ملعقة كبيرة زبادي
4 قطرات من زيت شجرة الشاي العطري
تحضير الخلطة:
تخلط جميع المكونات جيداً، يمكنك إضافة ماء الورد للحصول على القوام المطلوب. دلكي الوجه واتركيه لمدة 5 دقائق واشطفيه بالماء الفاتر.
كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع
دقيق الأرز هو أفضل مقشر للوجه لأنه يحتوي على جزيئات دقيقة جدًا تزيل الأوساخ وخلايا الجلد الميتة من المسام بشكل فعال. بفضل تركيبته الغنية بالفيتامينات والمعادن ، يمنح دقيق الأرز بشرة ناعمة ومتوهجة. تعمل المكونات مثل الزبادي والعسل على زيادة فوائده للبشرة.

اقرئي أيضاً:

احصلي على تنظيف البشرة العميق في المنزل وبميزانية قليلة

 
شارك