طريقة تنظيف البشرة من دون صابون!

نضارة بشرتنا هي أكبر دليل على أن صحتنا جيدة، فالحفاظ على بشرة مثالية وسليمة وبحالة جيدة أمر حيوي للحفاظ على الصحة العامة. إن كنت ترغبين في تنظيف البشرة من دون استخدام الصابون أو أي مواد كيمائية أخرى ننصحك بتجربة طريقة تنظيف البشرة هذه التي لا تحتاج لصابون ابداً.

جربي الزيوت المطهرة

خيار واحد هو زيوت التطهير، على الرغم من أنه قد يبدو من غير المنطقي دهن بشرتك بالزيت لتنظيفها ، إلا أنه بديل صحي أكثر من الصابون. تعمل المنظفات التي تحتوي على الزيت على حبس الأوساخ وخلايا الجلد الميتة ، مما يسمح بشطفها دون الإخلال بحاجز الزيت الموجود بالفعل. إحدى الحيل التي يجب تذكرها هي التزييت قبل الاستحمام. يتم تصنيع منظفات زيتية أحدث لإنتاج رغوة خفيفة عندما تبتل يمكن شطفها بسهولة دون إتلاف بشرتك أو ترك بقايا.

تنظيف خلايا الجلد الميتة

يعتبر التقشير الجاف طريقة فعالة أخرى لإزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ من سطح بشرتك ، مع تعزيز إنتاج الزيوت الصحية أيضًا. التقشير الجاف هو بالضبط أن تنظفي بشرتك ، وهي جافة ، بفرشاة من الألياف الطبيعية. تساعد حركة الشعيرات على بشرتك على تقشير وإزالة الأوساخ.، هناك أيضًا بعض الأدلة على أن تنظيف الجلد بالفرشاة يساعد على تعزيز التصريف اللمفاوي ، وبالتالي يعمل كمزيل للسموم ليس فقط لبشرتك ولكن لجسمك بالكامل. لتجربة التقشير الجاف في المنزل ، ستحتاجين أولاً إلى فرشاة ذات شعيرات طبيعية ذات نوعية جيدة ومتوفرة في محلات المستحضرات التجميل.

اصنعي مقشر طبيعي بالكامل

هناك الآلاف من الوصفات المختلفة للمنتجات التي يمكنك صنعها في مطبخك الخاص، من مقشر الملح والسكر إلى دقيق الشوفان والعسل ، وتطول القائمة.لكن يمكن أن يكون المزيج الخاص بك بسيطًا مثل دقيق الشوفان والعسل والزبادي العادي - أو زيت الأفوكادو والعسل والسكر! فقط تذكري أن تتجنبي الأمور التي تسبب الحساسية لبشرتك أو الإحمرار.

اقرئي أيضاً:فوائد البخار للوجه تختصر كل علاجات البشرة

 
شارك