خطوة يومية تتّبعها فيكتوريا بيكهام لبشرة مشرقة

تسلّط الأضواء في عالم الجمال مؤخّراً على فيكتوريا بيكهام التي لم تعد مصمّمة أزياء مبدعة وحسب إنّما رائدة من رائدات المكياج والعناية بالبشرة. 

فمنذ أيّام قليلة أي خلال أسبوع الموضة في لندن، وبعد انتظار دام أشهراً، كشفت أخيراً عن مستحضراتها الجمالية. غير أنّ ما علمناه مؤخّراً هو أنّ رؤية بيكهام من ناحية الإطلالة الخارجية لا ترتبط بالمنتجات المطبّقة على البشرة إنّما أيضاً بعوامل أخرى.

ففي إحدى لقاءاتها، تحدّثت فيكتوريا عن خطوة يومية تقوم بها للحصول على بشرة مشرقة، ألا وهي تناول ثلاث أو أربع حبّات أفوكادو كلّ يوم، علماً منها أنّ المفتاح لبشرة مشرقة يتمثّل في استهلاك الكمية الصائبة من الدهون.

فمن الناحية الغذائية، تشتهر الأفوكادو بأنّها مصدر للدهون غير المشبّعة والفيتامين E. وفي الواقع، يُقال إنّ تناول كمية كافية من هذه الدهون الصحية يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة ويضمن مرونتها. بالإضافة إلى ذلك، وفي ما يتعلّق بدور الفيتامين E، فهو يعمل كمضاد للأكسدة فيحمي الخلايا من الإجهاد التأكسدي المرتبط ارتباطاً وثيقاً بعلامات الشيخوخة والتقدّم في السنّ. 

وقد أشارت بيكهام في حديثها أيضاً إلى أنّها لا تهتمّ ببشرتها لتبدو أصغر سنّاً، فهي تدرك أنّ ما من أمر مثالي. وهذا تماماً ما تركّز عليه من خلال علامتها التجارية، علماً أنّها قالت في حفل إطلاقها: "لن أقدّم مستحضرات تعتزم التخلّص من التجاعيد، فهذا تافه". وأضافت: "برأيي، علينا أن نحتفل بما نحن عليه وأن نكون أفضل وأقوى نسخة عن أنفسنا". 

ويعني ذلك أن تنتقي المرأة روتيناً جمالياً يعزّز ثقتها بنفسها ويظهرها بالصورة التي تحلو لها. وذكّرني حديث بيكهام بالشفافية التي رصدناها مؤخّراً في إطلالات النجمات اللواتي ظهرن من دون مكياج ككارول سماحة وسارة جيسيكا باركر وسيلين ديون.

اقرئي أيضاً: نجمات تجرّأن وأطلّين من دون مكياج

 
شارك