نجمات تجرّأن وأطلّين من دون مكياج

لا تختلف حالي عن حال النساء جميعهنّ، فأنا أهتمّ بكلّ تفاصيل إطلالتي من الرأس حتّى أخمص القدمين. فحين أذهب إلى السوق، لا أركّز فقط على أحدث مجموعات الأزياء وعلى التصاميم والموديلات الرائجة إنّما أحرص أيضاً على تخصيص بعض الوقت لابتياع كل جديد من مستحضرات المكياج والتجميل.

نعم، فالمكياج جزء أساسي من حياتي. ومن خلاله، أسلّط الضوء على أجمل الملامح في وجهي إنّما أعمد أيضاً إلى إخفاء الشوائب التي تزعجني والتي أشعر بأنّها تؤثّر سلباً على مظهري الخارجي. وبالتالي، أشعر بثقة أكبر بنفسي وبارتياح أكبر حين أخرج بين الآخرين.

غير أنّني اكتشفت مؤخّراً أنّ الثقة بالنفس لا تكون من خلال المكياج فقط، إنّما تنبع من الداخل. وقد ساعدتني النجمات على التأكّد من ذلك لا سيّما في إطلالاتهنّ الأخيرة على إنستغرام. وعلى الرغم من أنّني اعتقدت أنّ عالم التواصل الاجتماعي لا يكون سوى افتراضياً، اكتشفت أنّ عدداً من الشهيرات يخترن الظهور عبره بشفافية فيوجّهن رسائل حتّى ولو عن غير قصد.

لنأخذ المغنّية الكندية العالمية سيلين ديون. فمنذ أسبوع تقريباً، نشرت على حسابها الخاصّ على إنستغرام صورة لها وهي تقوم بتسريحة الكعكة. والملفت أنّ وجهها في المرآة لم يعكس أي لمسة مكياج، حتّى أنّنا رأينا سحنتها الفعلية ورصدنا بعض علامات التعب والإرهاق. وبدلاً من رؤية ديون باللوك المشرق المعتاد، لفتتنا هذه المرة بصراحتها الصارخة. وقد علّقت تحت الصورة قائلة: "نملك جميعنا شوائب"، كما لو كانت توجّه لنا رسالة بأن نتقبّل شوائبنا ونتعلّم كيف نحبّها ونحوّلها إلى نقاط تميّزنا عن سوانا.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أطلّت الممثّلة الأميركية سارة جيسيكا باركر للمرّة الأولى عبر إنستغرام من دون مكياج، وذلك في صورة نشرها أحد أصدقائها المقرّبين أندي كوهين. والنجمة التي اعتدنا ظهورها بسموكي ناعم على العينين وأحمر خدود على الوجنتين مع سحنة مشرقة لم تخش الظهور على طبيعتها. وبالنسبة إلى التعليقات التي حصدتها بعد اللقطة هذه، فجاءت إيجابية إذ عبّر معجبوها عن جمالها حتّى من دون مكياج.

أمّا النجمة اللبنانية كارول سماحة التي ظهرت من دون مكياج في صورة لها مع مدير أعمالها ماريو أسطا في باريس، فتعرّضت للهجوم الحاد وللانتقادات اللاذعة. فسماحة لم تلجأ إلى أي تطبيق يصحّح تجاعيدها ويخفيها، بل أطلّت بابتسامة عريضة من دون الاكتراث حتّى أنّها أشارت إلى "العالم السطحي العايش على المظاهر" في ردّها على دفاع الفنّان رامي عيّاش عنها.

رسالة جميلة وجّهتها النجمات هذا الشهر. فكم جميل أن نبتعد عن المظاهر ونعمد إلى إظهار حقيقتها أمام من حولنا!

اقرئي أيضاً: كايلي جينر مديرة فنية للمكياج في أسبوع الموضة في باريس

 
شارك