تعرّفي على 5 استعمالات لزيت الأرغان الطبيعي

نعلم جميعنا أنّ الزيوت الطبيعية أكثر من أساسية للعناية بالبشرة وبصحّتها. واللجوء إليها ليس بجديد، إذ تُعرف الحضارات القديمة بالأهمية التي خصّصتها للمكوّنات الطبيعية بخاصة الزيوت حين ارتبط الأمر بتعزيز الجمال.

ومن أكثر الزيوت الشهيرة حتى اليوم، زيت الأرغان الذي يُستخرج من لوزات شجرة الأرغان. وفوائده الجمالية؟ لا تُعدّ ولا تُحصى، بخاصة أنّه غني بالفيتامين E والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة.

وفي الواقع، يمكن القول إنّ زيت الأرغان يمثّل مركباً جمالياً تطال فوائده الشعر والوجه والجسم على حد سواء. وانطلاقاً من هذا، نلقي في ما يأتي الضوء على 5 استعمالات جمالية فعالة لهذا الزيت الثمين:

  1. ترطيب البشرة بشكل طبيعي:

يُعدّ زت الأرغان مرطباً طبيعياً للبشرة، فيمنحها الترطيب والنعومة في آن. ويتميّز بلطفه على البشرة كما وبسرعة امتصاصه، فلا يترك أي أثر دهني مزعج. وتجدر الإشارة إلى أنّ استعماله على بشرة الوجه والجسم يساهم أيضاً في مقاومة الشيخوخة وعلامات التقدّم في السنّ إذ يغتني بمضادات الأكسدة، فيضمن الشباب والصحة في آن.

  1. ترطيب الشعر بشكل طبيعي:

يُستعمل زيت الأرغان أيضاً لترطيب الشعر بعمق وتعزيز نعومته ولمعانه. بالإضافة إلى ذلك، يساعد في علاج مشاكل التقصّف والتجعّد ليسهل تمشيطه والتعامل معه بشكل عام عند تصفيفه.

  1. حماية صحة البشرة:

تساعد مضادات الأكسدة في زيت الأرغان على علاج تهيّج البشرة وجفافها وتشقّقها وتلفها بشكل عام. وهو يُعتبر أيضاً فعالاً لحماية البشرة الحساسة جداً. بالإضافة إلى ذلك، يساعد هذا الزيت في علاج التهابات البشرة.

  1. علاج البثور:

يهدّئ زيت الأرغان مشكلة البثور، ويُعدّ مرطباً غير دهني لا بل يساعد في تنظيم إفرازات البشرة وتوازنها.

  1. معالجة القدمين واليدين والأظافر:

يغتني زيت الأرغان بعناصر مفيدة كثيرة، فيساعد بالتالي على تنعيم وترطيب الأظافر الهشّة واليدين الجافتين والقدمين المتشققتين. لذلك، استعملي نقطتين منه يومياً على كل منطقة من هذه المناطق.

اقرئي أيضاً: نصائح مفيدة عند تطبيق الزيوت على بشرة الوجه

 

 
شارك