هل يمكن القيام بجلسة الليزر وقت الدورة ؟


لقد كانت إزالة الشعر بالليزر حلاً ثوريًا لتحقيق بشرة ناعمة وخالية من الشعر منذ عام 2007. ومع ذلك، مع الاهتمام المتزايد، ظهرت أسئلة حول توقيت الجلسات. 

 تدور أحد الأسئلة الشائعة حول العلاقة بين إزالة الشعر بالليزر والدورة الشهرية. على وجه التحديد، هل يمكنك الحصول على إزالة الشعر بالليزر أثناء دورتك الشهرية؟

من المهم أولاً التعرف على كيفية تأثير الدورة الشهرية على الجسم. تتقلّب الهرمونات مثل الإستروجين والبروجسترون، مما يتسبب غالبًا في حدوث تغييرات في حساسية الجلد، والترطيب، وحتى نمو الشعر. 

يمكن أن تؤثر التغيرات الهرمونية في الدورة الشهرية على نمو الشعر وسمكه، مما قد يؤثر بدوره على فعالية إزالة الشعر بالليزر مما يتطلب علاجات أكثر من المعتاد. هذا هو السبب في أننا نميل أيضًا إلى عدم التوصية بإزالة الشعر بالليزر خلال الدورة حيث تكون الهرمونات أكثر نشاطًا بشكل ملحوظ.

من منظور علمي، لا يوجد دليل يشير إلى أن الخضوع لإزالة الشعر بالليزر أثناء دورتك الشهرية غير آمن، ولكن لنكون واقعيين، الأمر الأساسي هو النظافة. إذ لا يوصى بإزالة الشعر بالليزر في منطقة البكيني أثناء دورتك الشهرية لسببين بسيطين: الراحة والنظافة.

من الضروري مراعاة راحتك، حيث يعاني العديد من الأفراد من حساسية متزايدة وعدم الراحة أثناء الدورة الشهرية، وعندما يتعلق الأمر بالنظافة، فلا توجد حاجة مطلقًا إلى وجود أي دم أثناء إزالة الشعر بالليزر. إزالة الشعر بالليزر هي إجراء نظيف وآمن وسريع للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه.

لتحقيق أقصى قدر من الراحة والنتائج، يُنصح بالانتظار لمدة أسبوع إلى أسبوعين بعد انتهاء الدورة الشهرية قبل تحديد موعد جلسة إزالة الشعر بالليزر. يسمح هذا بتخفيف أي حساسية أو انزعاج متبقي ويضمن تجربة علاج مثالية. 

إقرأي أيضاً: تعرفي على فوائد الليزر للجسم

 
شارك