في كواليس مكياج عرض Dior لمجموعة الكروز 2021

كثيرة هي الأمور التي تغيّرت بعد انتشار فيروس الكورونا وتحوّله إلى وباء عالمي. فعلى سبيل المثال، دخلت إلى حياتنا عادات جديدة لم تكن في الحسبان سابقاً وأبسطها وضع الكمامة طوال الوقت عند الخروج من المنزل وتعقيم مختلف الأغراض التي نشتريها، من دون أن ننسى عادة العمل من المنزل عن بعد ومواصلة الدراسة أيضاً إلكترونياً.

ولكن، في هذه الفترة أيضاً، اشتقنا إلى أمور كثيرة ومنها عروض الأزياء التي ننتظر تنظيمها كل موسم في أسابيع الموضة لمتابعة الصيحات والاطّلاع على أحدث الاتّجاهات سواء في عالم الموضة أو في عالم الجمال.

لذلك، انتظرنا جميعنا وبشوق كبير عرض Dior لمجموعة كروز 2021، وقد أقيم يوم 22 يوليو الحالي في إيطاليا في مبنى Piazza del Duomo. وبخطوتها هذه، لفتت الدار العالمية الأنظار إليها إذ تمسّكت بمنصّة العروض على خلاف الماركات والدور الأخرى التي فضّلت استكمال عرض مجموعاتها على الإنترنت.

ووسط ديكور رائع لا يقلّ جمالاً عمّا عوّدتنا Dior عليه ووسط أجواء ساحرة، عرضت الدار تصاميمها المبتكرة وقد مشت العارضات محترمات المسافة اللازمة للتباعد في ما بينهنّ، مع الإشارة إلى أنّ أعضاء الفرقة الموسيقية في الخلفية وضعوا الكمامات جميعهم، فشكّل العرض برمّته تجربة مميّزة لمشاهدي العرض من أنحاء العالم كافة.

وقد اختارت Maria Grazia Chiuri في العرض هذا تكريم موطنها الذي عانى للغاية من فيروس الكورونا. وقد أشارت إلى أنّ التجدّد الذي طرأ على حياتنا اليومية منحها القوة والوحي لهذه المجموعة. ومن خلال التصاميم، كرّمت مختلف الملامح الإيطالية كالحرف مثلاً والفنون.

أمّا بالنسبة إلى المكياج، فابتكر Peter Philips، مدير الإبداع والصورة لدى Dior Makeup، لوكات طبيعية ومشرقة قائلاً: "لتلك المرأة الشابة التي تتمتّع بجمال طبيعي للغاية، فضّلت اعتماد سحنة سلسة ومشرقة مع مكياج ملفت بعض الشيء على العينين".

ولتقوية مكياج العيون مع الحفاظ على طبيعية الإطلالة، عمل Philips على لفّ الرموش قبل تطبيق الماسكارا Diorshow Iconic Overcurl 090 Black، وذلك لتوسيع العينين من دون إكثار المكياج. ثم انتقل إلى الحاجبين وعزّز لونهما بواسطة مستحضري Diorshow Brow Styler وDiorshow Pump ‘N’ Brow. وقد حاول الحفاظ على مظهرهما الطبيعي مع تعزيزهما لإضافة القوة إلى العينين.

وبالنسبة إلى السحنة، بادر Philips إلى تجهيزها من خلال سيروم Capture Totale C.E.L.L. Energy Super Potent Serum يتبعه الكريم Capture Totale C.E.L.L. Energy Face Cream. ثم، وبعد وضع البرايمر Dior Backstage Face & Body Primer 001 Universal الذي يحسّن مظهر البشرة، طبّق كريم الأساس Dior Backstage Face & Body Foundation ثم كونسيلر Dior Forever Skin Correct.

أمّا الشفتين، فعمد Philips إلى تقشيرهما أولاً مع Dior Lip Sugar Scrub 001 ثم إلى تعزيز حجمهما مع Dior Lip Maximizer 001 Pink.

ولو تساءلت عن إطلالات الشعر، فلا بدّ من القول إنّها اعتمدت على تسريحات طبيعية كسدل الشعر مثلاً أو تسريحات مزدانة بأكسسوار زهري ناعم أو حتّى وشاح صغير من الدانتيل.

اقرئي أيضاً: ميغان ماركل تفاجئنا وتظهر بتسريحة شعر جديدة