علاج جديد يقلب المقاييس في عالم مكافحة الشيخوخة

تُعتبر الشيخوخة واقعاً حياتياً لا مهرب منه، فهو أمر محتّم علينا نبلغه جميعنا في مرحلة معيّنة في حياتنا مع مرور السنوات. ولذلك، دائماً ما يشكّل موضوع التقدّم في السنّ محطّ اهتمام عدد كبير من الأبحاث والدراسات، إذ يحاول الباحثون والعلماء اكتشاف أسرار قد تساهم في تبطيء هذه العملية.

ففي نهاية المطاف، يهمّنا جميعنا أن نحافظ على شبابنا بخاصّة شباب إطلالتنا ونبذل كل جهد ممكن للتخفيف من مظهر التجاعيد والخطوط الرفيعة وعلامات الشيخوخة الأخرى ومنها على سبيل المثال البقع والتصبّغات وما إلى ذلك...

وفي هذا الإطار، طوّرت عيادة كوشناخت براكتس Kusnacht Practice برنامج "بيو-آر" البيولوجي المخصّص BIO-R وهو عبارة عن علاج ثوري جديد من شأنه تجديد الجزيئات الحيوية للجسم والدماغ وتحقيق أقصى قدر من الرفاه للجسم والذهن أي بكلمات أخرى إرجاع عقارب الساعة إلى الوراء داخل الجسم وخارجه.

فماذا تعني الكيمياء الحيوية التي يستهدفها علاج المركز السويسري الفاخر؟ في الواقع، الكيمياء الحيوية تحدّد الرفاه الجسدي والرفاه العاطفي ومستوى الطاقة وأسلوب التفكير وتتحكّم بالمشاعر والعواطف والصحة وحتّى طول العمر. وتنتج هذه الكيمياء عن ملايين العمليات المعقّدة داخل الجسم، علماً أنّها تختلف من شخص من آخر.

فكيف يعمل إذاً برنامج BIO-R الذي يُعتبر علاجاً رائداً من القرن الحادي والعشرين؟!

قبل أن نشرح لك ما هو البرنامج هذا تحديداً، إليك ما تقوله الدكتورة أنطوانيت ساراسين جياندوزو، مديرة قسم استعادة الجزيئات الحيوية BIO-R والتغذية ونمط الحياة وعضو مجلس الإدارة ومؤسسة برنامج BIO-R: "يحقّق فريق الخبراء الحيوي لدينا هذا الهدف من خلال الاختبارات العلمية المتعمّقة والمكمّلات الغذائية الدقيقة والمصمّمة خصيصاً بحسب احتياجات كلّ فرد والعلاجات المحدّدة على المستوى الخلوي والتدريب الشخصي. إنه علاج طبي فريد من نوعه يكتشف الأسباب الكامنة والجذور الحقيقية لأيّ مشكلات على الصعيدين الجسدي والعاطفي، ناهيك عن عمليّات الشيخوخة ويتولّى علاجها".

في الواقع، يجري فريق المركز العلاجي اختبارات متعمّقة للعميل من أجل تحديد حالة الشيخوخة التي بلغها ويتبيّن معدّلات الحيوية في التمثيل الغذائي والتوتّر واللياقة البدنية، ما يتيح لك بالتالي تحديد العمر البيولوجي الفعلي للفرد وحالته الصحية. بعد ذلك، وبناءً على النتائج التي يتم التوصّل إليها، يصف الأخصائيون المكمّلات الغذائية الحيوية المخصّصة وينصحون بإدخال تغييرات محدّدة في نمط الحياة كي تساهم في الحدّ من عوامل الإجهاد المحفّزة للشيخوخة الأيضية وتعيد توازنها، هذا بالإضافة إلى تنظيم مجموعات البروتين على مستوى الخلايا لتطويل العمر. وعند تحديد البرنامج المخصّص لكل فرد، تتم الاستعانة بعدد مختلف من العلاجات والممارسات الأخرى المعترف بها مثل العلاج بالتبريد والعلاج المتقطّع لنقص الأكسجة وحمية الصيام المتقطّع وما إلى ذلك...

لو رغبت في التعرّف أكثر على هذا البرنامج أو حتّى تحمّست لاختباره بنفسك، زوري الموقع الإلكتروني الخاص بالمركز العلاجي www.kusnachtpractice.com.

اقرئي أيضاً: عيادة سويسرية شهيرة توفّر لك أحدث الجراحات الترميمية

 
شارك