‏Longchamp حقائب السفر بتوقيع Shayne Oliver

في خطوة جديدة وفريدة من نوعها، تعاون المصمّم الأميركي Shayne Oliver مع دار Longchamp الفرنسيّة لتطوير مجموعة صغيرة ومبتكرة من أكسسوارات السفر والملابس الجاهزة تتوحّد فيها روح الابتكار المميّزة لكلا الفريقين. وتتضمّن المجموعة منتجات جلديّة وأحذية وملابس جاهزة وأكياساً لحفظ الملابس، بالإضافة إلى نسخة جديدة من حقيبة Le Pliage التي أعاد Oliver تصوّرها بطريقته الخاصة. وللوقوف أكثر عند تفاصيل هذه الشراكة، كان لنا لقاء مع Shayne الذي أطلعنا على الدافع وراء هذا التعاون المميّز وعلى القواسم المشتركة بينه وبين دار Longchamp.

‏CANAVA…بين الاحتشام والجرأة

ما الذي شجّعك على التعاون مع دار Longchamp لتصميم هذه المجموعة المخصّصة للسفر؟

لطالما أحببت التحدّيات والأمور الاستثنائيّة، صحيح أنّها قد تكون عاديّة بالنسبة إلى العالم، إلّا أنّني دائماً ما أبحث عمّا أعتبره غير مألوف، ففي ذلك نوع من التحرّر. وقد تضمّن هذا المشروع لمسة من تراث الدار وتاريخها بالإضافة إلى منظار جديد يستند إلى حياة الناس اليوميّة.

برأيك، ما القواسم المشتركة بين أسلوبك وأسلوب دار Longchamp؟

تتماشى بعض القطع أكثر من غيرها مع تاريخي وأسلوبي كمصمّم لا سيّما أنّها تجسّد أفكاراً شكّلت مصدر وحي لي في الأعمال التي قدّمتها سابقاً لـHBA، وقد عملنا معاً على قطع مستوحاة من بعض العوامل الأساسيّة التي استلهمت منها في تصميم الملابس وترجمناها في الحقائب.

مدن عربيّة ترتدي الأزرق، اجعليها وجهتك المقبلة

لمَ اخترت التركيز على موضوع السفر كمصدر إلهام لهذه المجموعة؟

أوّل ما جذبني لهذا المشروع هو حقيبة الملابس، وقد بدأت في التفكير بالسفر وبتأثيره على مجموعاتي وتصاميمي السابقة. لذا، استوحيت من هذه الفكرة وترجمت أفكاري بلغة دار Longchamp وأسلوبها وحرفيّتها.

ما هي القطعة المفضّلة لديك من هذه المجموعة؟

أحبّ الحقيبة الجانبيّة أو الـSling Bag فهي تجسّد أسلوبي أكثر من أسلوب دار Longchamp وإرثها. وقد استوحيت هذه الحقيبة من تجربتي الخاصّة لا سيّما عندما تضرّر ذراعاي فاحتجت إلى حمّالة. فتماماً كالحمّالة التي نستخدمها في حالات إصابات الذراع والكتف، صمّمنا هذه الحقيبة المميّزة.

هل تريدين اكتشاف أفضل الخلطات لتطويل الشعر؟ السر في الموز

ما أكثر ما يميّز هذه المجموعة؟

أكثر ما يميّز هذه المجموعة هو أنّها متعدّدة الاستخدامات. أعتقد أنّ تعدّد الاستخدامات عامل مهمّ في حياتي، لذا حاولت أن أترجم ذلك في هذه المجموعة قدر الإمكان.

 
شارك