قزي وأسطا: تصاميمنا استثنائيّة وغير مألوفة

«اللحظة التي نتوصّل فيها إلى اتّفاق هي لحظة ثمينة جدّاً»، هكذا يصف المصمّمان اللبنانيّان جورج قزي وأسعد أسطا أهمّ مرحلة في عمليّة التصميم، فهذان الشابّان الموهوبان قاما بخطوات ناجحة في مجال التصميم ورسما لنفسيهما نهجاً خاصاً غنيّاً بالتفاصيل الراقية والإيحاءات الفاخرة والجميلة.

يعتبر المصمّمان جورج قزي وأسعد أسطا أنّ حياة Marie de’ Medici غنيّة بالأحداث المثيرة للاهتمام، إلى درجة أنّهما قرّرا أن يستمدّا الوحي من أناقتها لابتكار مجموعة فساتين الزفاف الجديدة والراقية لربيع وصيف 2018.

أفضل وجهات شهر العسل لعام 2018

أخبرانا قليلاً عن أسلوب علامتكما التجاريّة المميّز والفريد.

تتميّز تصاميمنا بالأسلوب الاستثنائي وغير المألوف بالإضافة إلى الأحجام الفريدة من نوعها التي تحمل في طيّاتها لمسة من طابع الـVintage. كما ونقدّم أحياناً الأسلوب الجريء والمرح إنّما الأنيق والراقي في الوقت نفسه.

ما هي الأسئلة التي تطرحانها قبل بدء العمل على تصميم فستان زفاف جديد؟

من الضروري أن نعرف أوّلاً تاريخ الزفاف كي نحدّد الفصل الذي سيجري فيه العرس ونعيّن مهلة زمنيّة لنا أيضاً. كما نحرص دائماً على أن تطلعنا الزبونة على الموقع والفكرة الرئيسة للزفاف ومتطلّباتها وما تريد التركيز عليه في الفستان وسبب اختيارها لـAzzi & Osta طبعاً!

أطلعانا قليلاً على تفاصيل مجموعة فساتين الزفاف لموسم ربيع وصيف 2018.

تتضمّن مجموعتنا لموسم ربيع وصيف 2018 بعض فساتين الزفاف وابتكارات أخرى تصلح للعروس أيضاً. تتميّز فساتين الزفاف لهذا الموسم بجانب مرح إذ يخبر كل فستان قصّة جميلة ومختلفة، فأحد الفساتين مثلاً مستوحى من فلورنسا ومن فصل الربيع وآخر من الحدائق الفرنسيّة أو من طيور الطاووس في لوحات Peter Paul Rubens لـMarie de’ Medici. وتجدر الإشارة إلى أنّ الأسلوب الملكي والراقي والفاخر يبرز في كل من فساتين زفاف هذه المجموعة.

ما هو النهج الذي تعتمدانه لدى تصميم مجموعة جديدة؟

أوّل مرحلة هي مرحلة الإلهام، ونحن نستوحي عادةً من الرحلات التي نقوم بها أو من زياراتنا إلى المتاحف مثلاً أو من فيلم أو وثائقي نشاهده. نبحث لاحقاً عن الأقمشة التي تترجم أسلوبنا وتناسب تصاميمنا والألوان التي تعكس نظرتنا، ثمّ نجمع مصدر إلهامنا والمواد التي ننتقيها ونطلق العنان لأفكارنا.

6 تطبيقات تجعل تحضيرات الزفاف سهلة وممتعة

هل هناك مرحلة معيّنة تفضّلانها في هذه العمليّة؟

نعم! اللحظة التي نتوصّل فيها إلى اتّفاق، فهذه اللحظة ثمينة جدّاً!

تبرز في كل موسم صيحة مختلفة. ما الصيحة الرائجة لهذا الموسم؟

صيحة الفساتين الشفّافة ذات القصّات الهندسيّة موجودة منذ فترة في فساتين الزفاف وفي الفساتين بشكل عام، ونحن نعتمدها إنّما بأسلوبنا الخاص طبعاً.

هل تشجّعان الفستان الأبيض الكلاسيكي أم أنّكما تصمّمان فساتين زفاف بألوان أخرى؟

لا نحبّ فساتين الزفاف البيضاء تماماً بل نفضّل اللون الأبيض المائل إلى البيج لأنّنا نظنّ أنّه أكثر أناقة ورقيّاً. أمّا بالنسبة إلى باقة الألوان، فنحن نختبرها دائماً في تصاميمنا وقد سبق أن صمّمنا فساتين زفاف باللون الأزرق الفاتح والزهري الباهت والرمادي الزاهي، أي أنّنا نختار دائماً التدرّجات الناعمة.

هل تفضّلان أكثر العروس الكلاسيكيّة أم العصريّة؟

نشتهر بالأسلوب الكلاسيكي الذي نضفي عليه لمسة مختلفة، أي الأسلوب الكلاسيكي غير المألوف.

3 نصائح ليصبح طفلك الأكثر أناقة في حفلات الزفاف

ما هي أهمّ العوامل التي يجب أن تأخذها العروس في الاعتبار لدى اختيار فستان الزفاف؟

يجب أن تتذكّر دائماً أنّ خيارها هو الذكرى التي ستبقى لها في المستقبل، لذا لا بدّ أن يكون التصميم أزليّاً يصمد أمام اختبار الزمن ويبدو رائعاً حتى ولو بعد 20 عاماً.

ماذا تفعلان في وقت الفراغ؟

نحبّ السفر ونستمتع بالخروج برفقة الأصدقاء ومشاهدة الأفلام، فنقوم بالأنشطة التي تلهمنا لنتقدّم ونستمرّ دائماً.

لهذا السبب اختاري فستانك الأبيض قبل أشهر من يوم الزفاف

ما عدد المسوّدات التي تحتاجان إليها قبل التوصّل إلى التصميم الصحيح؟

لا يتجاوز عددها الخمس مسوّدات في أغلب الأحيان.

لو لم تكونا في مجال تصميم فساتين الزفاف، ما هي المهنة التي قد تختارانها؟

لم نفكّر في هذا الموضوع لكنّنا سنكون حتماً في مجالَي الفنّ والإبداع.

وأخيراً، ماذا تخبّئ لنا علامة Azzi & Osta في المستقبل؟

نعد بالمزيد من الفساتين الفاخرة والناعمة وبالمزيد من فساتين الزفاف طبعاً. كما أنّنا نحضّر لإطلاق مجموعة من الملابس الجاهزة ونعمل على توسّع علامتنا على الصعيد العالمي.

ساره مرتضى

 

 
شارك