دعاء الغوطي: النساء اليوم منفتحات على الأفكار الجديدة

في العام 2015، أطلقت المصمّمة دعاء الغوطي علامة Anatomi النسائيّة، فمزجت تصاميمها بين الأنماط الخالدة والقصّات البعيدة عن المبالغة. هذا واستحضرت العلامة نمطاً خاصاً من الأناقة المتطوّرة والطابع الأنثوي الحديث. تعرّفي معنا أكثر على تصاميم عباءات Anatomi الناعمة والبسيطة والمميّزة.

للعطلات نكهة مميزة مع Kenzo

لمَ اخترت إطلاق خطّ عباءات خاص بك؟

والدي مهندس وهو شغوف جدّاً في عمله. إنّه مثالي الأعلى في الحياة وقد أقنعني بدايةً بالتخصّص في مجال الهندسة الداخليّة، غير أنّني شعرت خلال دراستي بأنّني لا أستطيع الاستمرار في هذا المجال طوال حياتي. وبعد تخرّجي من الجامعة، دعيت إلى حدث فكانت المرّة الأولى التي تتسنّى لي الفرصة لتصميم أوّل فستان لي، وقد لاقى استحسان الجميع، ما جعلني أفكّر أكثر في تصميم الأزياء. وقد سنحت لي الفرصة للعمل في عدد من دور الأزياء المهمّة وهكذا اكتسبت الخبرة قبل أن أؤسّس علامتي الخاصّة Anatomi في العام 2015. وقد قرّرت إطلاق خطّ عباءات خاص بي كجزء من Anatomi بهدف إعادة تصميم العباءة الكلاسيكيّة وجعلها قطعة مميّزة ترتديها كل النساء من حول العالم.

أطلعينا قليلاً على تفاصيل مجموعتك لموسم خريف وشتاء 2018 - 2019.

استوحيت مجموعتي لخريف وشتاء 2018 - 2019 من الصحراء لأضفي لمسة من أسلوب الشرق الأوسط على المجموعة التي تجسّد الرمال والنبات والهواء والماء والتي تمنح الحياة للصحراء. تتميّز هذه التشكيلة بالتصاميم البسيطة والمتوازنة والزخرفة التي تعكس العناصر الموجودة في الصحراء لتضفي لمسة مميّزة من الأناقة على كل قطعة. وتتضمّن المجموعة بعض القطع الأساسيّة التي عُرضت في أسبوع الموضة الباريسي في شهر مارس الماضي والتي نالت إعجاب الكثيرين. واليوم، تتوافر هذه التصاميم عبر موقعي Moda Operandi وOunass.

من أين تشترين الأقمشة ومستلزمات التصميم؟

أحرص دائماً على اختيار الأقمشة عالية الجودة، لذا أستورد كل المواد التي أستخدمها في تصاميمي من اليابان.

برأيك، هل تغيّر مفهوم المرأة الشرقيّة للعباءة؟

نعم، أظنّ أنّ النساء اليوم بتن منفتحات أكثر على الأفكار الجديدة كالتصاميم والألوان المختلفة، ولكنهنّ يحافظن دائماً على الأسلوب المحتشم.

حذاء بمواصفات تكنولوجية من Jimmy Choo لأيام البرد

ما مدى أهميّة التطريز والأحجار في تصميم العباءات؟

يختلف الأمر باختلاف المواسم. تفضّل النساء التصاميم المزخرفة للمناسبات والعباءات المعاصرة والبسيطة للأيّام العاديّة. وأظنّ أنّ الزخرفة بالأحجار أو التطريز يحوّل العباءة المعاصرة إلى عباءة راقية وأنيقة.

هل تصمّمين العباءات للأيّام العاديّة وتلك الفاخرة للمناسبات المهمّة؟

أصمّم العباءات للأيّام العاديّة أكثر ويمكن اعتبار بعضها مناسباً للإطلالات المسائيّة، ولكنّها ليست تصاميم فاخرة.

برأيك، لمَ تختار نجمات هوليوود العباءات للمناسبات الخاصّة؟

العباءات تصاميم مريحة وسهلة ومعاصرة. فمن السهل أن تبدو المرأة أنيقة مرتدية العباءة فوق فستان مميّز مثلاً. واليوم، تزداد شعبيّة العباءة أكثر فأكثر، وأظنّ أنّها تليق بكل النساء من حول العالم.

هل ما زالت العباءة السوداء الشرقيّة في الصدارة أم أنّ تلك الملوّنة طغت عليها؟

بشكل عام، أظنّ أنّ العباءة السوداء ما زالت وستبقى دائماً في الصدارة. تختار النساء العباءة الملوّنة للسفر في أغلب الأوقات، وأظنّ أنّ الأمر يختلف دائماً من امرأة إلى أخرى.

كم تعتمدين على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لعباءاتك؟

تسهّل مواقع التواصل الاجتماعي الاتّصال مع الزبونات اللواتي يطّلعن دائماً على أحدث تصاميمي ويواكبن أخبار العلامة. وتجدر الإشارة إلى أنّ علامتي التجاريّة بدأت عبر إنستغرام الذي شكّل المنصّة الأولى لتقديم تصاميمي.

رامي قاضي من الأزياء إلى عالم الجمال

ما هي المواهب المحليّة الأخرى التي تلفت انتباهك؟

ما من علامة محدّدة لكنّني أعتقد أنّ كل علامة تجاريّة تظهر أسلوبها الخاص والمميّز في تصاميمها ستحقّق نجاحاً بين النساء وهي تستحقّ التقدير.

ما هي تطلّعاتك لعلامتك التجاريّة؟

أتمنّى افتتاح متاجر متعدّدة لعلامتي التجاريّة حول العالم.

 
شارك