الدانتيل يدخل عالم مجوهراتك مع بوتشيلاتي

لا تشكّل علامة بوتشيلاتي رمزاً للمجوهرات الفاخرة فحسب، بل من يراقب تصاميم هذه الدار العريقة، يكتشف الحرفيّة العالية في التصميم والنهج المتناغم بين مختلف القطع. هذا الموسم عادت الدار بأجدد مجموعة لها، والتي عرضتها خلال أسبوع الموضة للأزياء الراقية في باريس، مقدمةً ابتكارات رائعة وفريدة من نوعها في بوتيكها في شارع 1 رو دي لا بيه أثناء عروض الأزياء الراقية في باريس، حيث عُرضت جميع القطع التي تتشارك في ما بينها تقنيّة بوتشيلاتي الخاصّة ألا وهي تقنيّة قرص العسل.

الموضة بعيون نساء غيّرن معالمها

حرفيون بارعون

نشأت هذه الابتكارات بدقّة على يد حرفيّين بارعين، بحيث تمّ تشكيل كلّ ثقب يدويّاً ومن ثمّ تمّ نحته بمنشار يدوي بهدف الحصول على الشكل السداسي المطلوب. وهنا، لا مجال للأخطاء على الإطلاق، فأيّ خطأ يؤدّي إلى إعادة بدء العمل من جديد. أمّا إذا تمّ على أكمل وجه، تكون النتيجة تشكيل شريط ناعم ودقيق يتطابق مع أثمن الأنسجة الناشئة في جزيرة بورانو قرب البندقيّة أو في فلاندرز في بلجيكا.

إنّ تصميم قرص العسل هذا يعيد إنعاش روعة الطوق المكشكش من منتصف القرنين السادس عشر والسابع عشر، المصنوع بالكامل من الدانتيل والذي أخذ حجمه في التزايد في خلال القرن.

وقد برز مظهر الدانتيل الأنيق في تصميمه المخرّم الرائع. وفي أسلوب بوتشيلاتي الحقيقي، يظهر انعكاس المجوهرات الثمينة بشكل جميل مع الذهب الأبيض والأصفر، مشكّلة مزيجاً فريداً من الذهب الأبيض والأصفر.

كيف تختارين ساعة يدك بطريقة ذكية؟

أناقة آسرة

الأناقة القاطعة هي عامل ثابت في تصميم بوتشيلاتي الذي يخلّف أثراً طويل الأمد لا مثيل له. تنضح هذه الأناقة من الأساور المفتوحة والأساور السلاسل وتبرز دقّتها في هندستها المتقنة الواضحة في القلادات الرائعة التي تتحوّل إلى دبابيس مذهلة.

استغلّ بوتشيلاتي التصميم الإبداعي المبتكر بأعلى درجاته هذا الموسم، متحدّياً الجمال المثالي وذلك بعرض قطع مذهلة قابلة للارتداء.

وبعد النجاح الذي لاقاه تاج "كارلوتا"، رفع بوتشيلاتي معايير التصميم المذهل ليقدّم تاج "فينيكس-الفينيق" الذي زيّنه بأنماط طيور وأزهار متداخلة تندمج في ما بينها لتصنع شكلاً مدهشاً عند وسطه.

مجوهراتك مرآة أناقتك…اختاريها بذكاء

ساعة أوبرا الفريدة

ولإتمام عرض الموسم الجديد، يعرض بوتشيلاتي أحدث التصاميم من مجموعة ساعات أوبرا. تتّخذ ساعة الأوبرا الكلاسيكيّة شكل سوار مفتوح مزيّن بجلد التمساح المتوفّر بألوان عديدة ومرصّعة بـ 337 حبّة ألماس وُضعت كلّ منها يدويّاً، بارزةً بذلك براعة الحرف اليدويّة الممتازة.

إنّ الساعة المفتوحة محفورة بتقنيّة "ريغاتو" و"أورناتو" المصنوعة يدوياً. أما الهيكل، فتمّ بحفر "غرافيتو" وزُيّن القرص بعرق اللؤلؤ لإبراز لوغو بوتشيلاتي في نهاية العمليّة، التي اعتُبرت مثالاً رائعاً على التقنيّة المتّبعة لإنتاج العلامة التجاريّة المعروفة عالمياً.

وقدّم بوتشيلاتي ساعة أوبرا AB المزيّنة بزهور ماكري صغيرة مكوّنة من أربعة أطراف ذهبيّة بيضاء، ومرصّعة بالألماس على سطح "ريغاتو" منقوش. أمّا الهيكل، فمزيّن بـ 167 حبّة ألماس وبالطريقة الأكثر فعاليّة.

 

 

.

 
شارك