مجوهراتك مرآة أناقتك...اختاريها بذكاء

«الذهب والمرأة وجهان لعملة واحدة» مقولة قديمة ولدت بالتزامن مع شغف المرأة وعشقها لعالم المجوهرات الواسع بمختلف تفاصيله. وبين الذهب والماس والأحجار الكريمة تغوص كل واحدة منها في أحلام لا تتناهى. عاد الموسم الجديد حاملاً معه تصاميم رائعة منسوجة من عالم الخيال بجمالها وسحرها، وفيها عكس كل مصمّم رؤيته الحالمة التي استوحاها من مصادر متنوعة، وقام بتنفيذها أبرع الحرفيين في هذا المجال. ابتكارات رائعة قدمتها أهم الدور العالمية ستزينك هذا الموسم وستظهر أنوثتك الجريئة والساحرة. إلا أن ما لا تعرفينه، أن لعالم المجوهرات والساعات قواعده الخاصة، المرتبطة بشخصيتك وطريقة تعاملك معها واختيارك لها...لذا غوصي في عالم الجواهر الواسع وتعلّمي الأسرار الكامنة داخله.

الأكسسوارات الميتاليكيّة لإطلالة مشرقة

شخصيتك ترتبط بنوع مجوهراتك

لا شك أن إطلالتك بمختلف تفاصيلها تعبر عن ناحية من شخصيتك، حتى المجوهرات تلعب دوراً هاماً في الموضوع. إذ أثبت خبراء الموضة أن شخصيتك ترتبط بنوع المجوهرات التي تحبينها. لذا تعرفي إلى نوع شخصيتك.

مجوهرات كلاسيكية

إن كنت تختارين المجوهرات الكلاسيكية لكن المزينة بالألماس الباهر والذهب الأبيض، فأنت امرأة جازمة بطبيعتك لا تعرفين أوساط الحلول، تبحثين عن التحدي في كل خطوة ولا تقبلين بأقل من الكمال، تلفتين الأنظار وتأسرين من حولك بأناقتك، لكنك في نفس الوقت ساحرةً بإطلالتك ورقيقةً بإحساسك، أنت قويةً عند الحاجة، لكن أنوثتك أقوى.

 مجوهرات فخمة ذات طابع أسطوري

إن كانت مجوهراتك فخمة ذات طابعٍ أسطوري وكأنها مأخوذة من صندوق مجوهرات أميرةٍ من أميرات قصص الخيال، فأنت بلا شك واحدةً من أولئك الأميرات، وإن كنت تفضّلين الورود في مجوهراتك فأنت ذات شخصية حالمة وجذابة تحملين سحراً بداخلك يطغى على الجميع، أنت تهوين القطع الكبيرة والملفتة لكن ليس لأنّك تحبين لفت الأنظار وتسعين وراء الإطراء، بل لأنك بكل بساطة تقدّرين الجمال وتعرفين قيمة القطع النفيسة.

 مجوهرات ناعمة ومتواضعة

إذا كان صندوق مجوهراتك صغيراً ومتواضعاً لكن مليئاً بالمجوهرات العمليّة والناعمة ذات التفاصيل البسيطة، فأنت بلا شك ذات شخصيةٍ منطلقةٍ وشبابيّةٍ ومفعمةٍ بالحياة، أنت لا تنتظرين المغامرات، بل تصنعينها، تناسبك مجوهرات رشيقة، عفوية وجريئة، مجوهراتك قد تكون بسيطة وناعمة لكنها لا تعكس ضعفك أو هشاشتك.. بل بكل بساطة تقول أنك امرأة بعيدة عن التعقيد.

قولي وداعاً للدنيم القديم… واستقبلي القصّة الجديدة

 تعلّمي أصول وضع المجوهرات

باتت المجوهرات عنصراًً أساسياً في حياتنا، فلا يمكن أن ترتدي ملابسك دون أن تزيينها بقطعة مجوهرات تضفي عليها رونقاً خاصاً. لكن المشكلة أن الكثيرات يقعن في فخ الإفراط في ارتداء المجوهرات، فيظهرن في صورة غير لائقة واستعراضية، بدلاً من أن يظهرن بإطلالة راقية. لذا عليك أن تتعلّمي أصول ارتدائها مع ملابسك واختيار الأفضل.

يؤكّد الخبراء أنّ عملية ارتداء المجوهرات ليست بالأمر السهل، وأقل خطأ ترتكبينه قد يؤثر سلباً على مظهرك ويفقد مجوهراتك قيمتها. في البداية عليك أن تحدّدي أسلوبك وأسلوب الملابس التي ترتدينها لكي تكوني قادرة على ابتكار تناغم بين أزيائك ومجوهراتك مع مراعاة تفاصيل جسمك باختيار تصميمات تليق به.

اهتمّي بعنقك

العنق القصيرة يلائمها قلائد طويلة بعيدة عن العنق، والعكس صحيح، وذوات اليد الطويلة والممتلئة تناسبها تصاميم جريئة، في حين تليق بذوات اليد القصيرة المجموعات الناعمة والبسيطة.

اختاري الخاتم حسب شكل يديك

الخواتم الرفيعة والناعمة تليق بأصابع اليد القصيرة، فالكبيرة منها سوف تزيد من قصرها ولن تليق بها كما أن الأحجار البيضاوية ستمنحهما طولاً. أما إذا كانت أصابعك طويلة فلا ترتدي الخواتم ذات الأحجار الصغيرة لأنها تعطي الانطباع بأن الأصابع أطول مما هي عليه في الحقيقة.

أساور عريضة أم رفيعة؟ 

في حال كان معصمك عريضاً فلا يمكن ارتداء الأساور العريضة لأنها ستظهرها أكثر عرضاً ولا الرفيعة لأنها ستبرز هذا العرض. عليك بالأساور المتوسطة الحجم. أما في حال كان معصمك رفيعاً فاتجهي نحو الأساور العريضة من دون تردد.

لا تمزجي الأكسسورات مع المجوهرات 

لا ينصح بخلط المجوهرات مع الأكسسوار، خصوصاً إذا كانت التصاميم متضاربة، فذلك من شأنه أن يفقدها قيمتها، كما أنه سيعكس مظهراً غير لائق. ولا تمزجي بين الذهب الأبيض والأصفر  والأحجار الكريمة.

SNEAKERS… لإطلالة مريحة رياضيّة وعصريّة

للبروش سحر خاص

بالإضافة إلى ذلك، لا تنسي الأناقة التي يعكسها البروش على أزيائك البسيطة والداكنة، لكن عليك أن تعرفي كيف تستفيدين منه لإطلالة متألّقة. ففي حال كان مرصعاً بالأحجار الكريمة ومزخرفاً بطريقة لافتة، ضعيه على الملابس الرسمية الموحّدة الألوان. في حال كان ضخماً استخدميه لإغلاق ياقة مفتوحة. أما إذا كان مرصعاً بالماس، فهو يتناسب مع الفساتين الكلاسيكية الراقية أكثر لا سيما الفساتين السوداء. لا يمكنك بأي حال من الأحوال وضعه على المعطف أو على الجاكتات المصنوعة من الجلد.

حافظي على مجوهراتك الثمينة

تعد المجوهرات من أكثر العناصر حساسيةً وقابليّة للتلف فالمواد المصنوعة منها تحتاج الى عناية كبيرة ودقيقة لكي تحافظي عليها. اذ لا يكفي أن تقتني المجوهرات الثمينة، بل عليك أن تهتمّي بها لكي تبقى إرثاً متوارثاً وذكرى جميلة منك إلى ابنتك وحفيداتك. تعلّمي أهم الطرق والخطوات التي يمكن أن تعتمديها لكي تقي مجوهراتك الثمينة التي تنبض ألقاً من التلف والاهتراء.

علبة خاصة 

أولى القواعد الواجب اتباعها هي عملية حفظ كل قطعة في علبة خاصّة بها، لأن جمعها مع بعضها البعض قد يعرّضها للكسر والالتواء وفقدان الكثير من أحجارها الكريمة بالإضافة إلى تشابك السلاسل. تأكّدي من شراء المجوهرات داخل علبة خاصة مغلفة بالساتان أو المخمل خصوصاً إذا كانت تحتوي على الماس والأحجار الكريمة. وإياكي ووضع الذهب في كيس لأن ذلك قد يعرضه إلى الخدش، كما أن المجوهرات التي تحتوي على أحجار اللؤلؤ، تحتاج منك إلى عناية فائقة، سواءً عند التزيّن بها أو عند حفظها أو حتى غسلها، لأن اللؤلؤ سريع الخدش، وقد يفقد لمعانه ولونه فيتحول إلى اصفرار أو اسوداد. احرصي دائماً على عدم تعرّض اللؤلؤ لضوء الشمس وحرارتها، وتجنّبي وضع العطور بعد ارتدائه، ومستحضرات التجميل، والماء أيضاً، ويستحسن أن يلف بقطعة قماش من القطن أو الحرير.

اغسليها بدقة

عملية غسل المجوهرات التي تحتوي على حبيبات ماس أو ياقوت أو أي نوع من الأحجار الكريمة دقيقة نوعاً ما. احرصي دائماً على وضع ماء دافئ في إناء صغير وأضيفي إليه قطرات من الصابون السائل أوالشامبو، وانقعي المجوهرات لمدة نصف ساعة، ثم اغسليها ونظفيها بإسفنجة صغيرة وناعمة، برقة شديدة. اسحبيها بعد ذلك بدقّة وضعيها فوق قطعة قماش قطنية لتمتص منها الماء.

كيت ميدلتون تتخلّى عن هذا الأكسسوار في إطلالتها الأخيرة

أبعديها عن المواد الكيميائية

إياكي أن ترتدي المجوهرات قبل وضع الماكياج والعطر. إذ إنها تحتوي على مواد كيمائية في تركيبتها قد تعمل على تغيير لونها وتلفها بسرعة. وأبعديها عن كل أنواع الكريمات ومنظفات البشرة ومثبتات الشعر لأن ذلك سيؤدي الى اهترائها. بالاضافة الى ذلك احرصي على الاحتفاظ بمجوهراتك الماسية بعيداً عن أي منظفات منزلية كمساحيق التبييض لأنها ذلك قد تتسبب في تغيير لون الماس.

انتبهي إلى السلسلة

تأني جداً في حمل الطوق أو السوار الذي يأتي على شكل سلسلة لأن أقل خطأ قد يؤدي إلى انقطاع العقد أو السوار أثناء وضعه.

 
شارك