اكتشفي الوجه الآخر لمصممة الأزياء الشهيرة توري بورش

مما لا شك فيه أنك تعرفين مصمّمة الأزياء الناجحة توري بورش ولكن ما قد يخفى عنك أنّها أم متفانية تضع مصلحة أسرتها قبل كل شيء آخر، وتعتبر أنّ نجاحها في دورها كوالدة هو السبب في تمكّنها من إدارة شركة عالمية متعددة الفروع.

أول عارضة أزياء سعودية في أسبوع الموضة الباريسي… من هي؟

وفي لقاء سابق لنا معها، أطلعتنا على كيفية توفيقها بين أسرتها وعملها، فقالت: " إنّ التوفيق بين العمل والعائلة من أكبر التحديات التي أواجهها في حياتي، لكنّ أولادي دائماً في أعلى قائمة أولويّاتي وهم يعرفون ذلك، ولما كنت مديرة بارعة لو لم أكن أمّاً صالحة أوّلاً".

وأكدت أنها ستستمر في التوفيق بين العمل والعائلة عبر وضع بعض الحدود وإدارة الوقت بطريقة صحيحة.

وقالت: "مهما كثرت الأعمال، أحاول دائماً أن أعود إلى المنزل في الوقت المناسب لتناول العشاء مع أولادي، ومن أجل فعل ذلك أضطر أحياناً إلى إجراء اجتماع على الهاتف من السيارة في طريق العودة إلى البيت".

الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2018-2019: جاذبية وتميز

وقدمت توري نصيحة لسيّدات الأعمال الخليجيّات، وقالت: "عليكن التمتع دائماً بالفضول وعدم التوقف يوماً عن التعلّم. ما من سرّ واحد للنجاح لكنّ هذه الصفات أساسية لذلك"، واعتبرت أنه "عندما تنجح نساء الأعمال، سوف يخلقن الوظائف ويطوّرن الاستثمار في مجتمعاتهنّ وعائلاتهنّ...عندما تنجح نساء الأعمال، يغيّرن العالم".

وحول كيفية التغلب على المشاكل في العمل قالت: "لا يمكن تفادي المشاكل، ويجب أن نكون دائماً حاضرين لمواجهتها من دون استسلام. كما أنّ المحافظة على الهدوء أمر أساسي في هكذا مواقف. أنا غالباً ما أطلب المساعدة من أشخاص في مجالات أخرى للحصول على معلومات وإن بقينا منفتحين على الآخر قد نتعلّم الكثير عن الأشخاص حولنا من مجالات مختلفة".

كيندرا سكوت: من بيع المجوهرات في علبة شاي إلى لائحة أغنى نساء العالم

ورأت أن المرأة كي تنجح تحتاج إلى "الدعم مهما كان مصدره، وكذلك الأمر بالنسبة إلى الرجل، فلا أحد يستطيع أن ينجح بمفرده، والنساء، للأسف، يفتقرن للعلاقات العامة والفرص التي يحتجنها من أجل النجاح".

وحول الروتين الذي تتّبعه للاهتمام بجمالها ورشاقتها قالت: "أؤمن أنّ المرأة كلّما كانت بسيطة كلّما كانت أجمل. لذا، أشرب الكثير من الماء وقد علّمتني والدتي منذ سنّ مبكرة أن أهتمّ ببشرتي وأن أضع دائماً مستحضراً للحماية من أشعة الشمس ومرطّباً للبشرة. كما أنّني أمارس الرياضة لمدة 45 دقيقة يومياَ لا سيّما في الصباح".

 

 
شارك